العماري يوجه رسالة للفيفا بعد نقل لقاء الإمارات خارج العراق

2022-03-16 20:44
أمير العماري لاعب العراق (من اليمين) وإلى جانبه رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم جياني إيفانتينو (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

وجه لاعب منتخب العراق، أمير العماري، إلى الاتحاد الدولي لكرة القدم على خلفية القرار الأخير بنقل مباراة المنتخب العراقي أمام الإمارات ضمن التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم "قطر 2022"، من العاصمة بغداد إلى بلد آخر نظراً للظروف الأمنية، على حدِّ وصف خطاب الفيفا.

وقال العماري في مقطع فيديو نشره والده على حسابه الرسمي في موقع الفيسبوك: "تلقينا اليوم بعض الأخبار السيئة، بقرار الفيفا والاتحاد الآسيوي بنقل مباراتنا المقبلة أمام الإمارات خار البلد، أنا اتحدث عن نفسي وعن زملائي اللاعبين والكادر الفني والإداري، إضافة إلى الشعب العراقي، إنها أخبار حزينة بالنسبة لنا، ونأمل تغيير قرار اللعب في الأردن".

وأضاف لاعب خط وسط غوتبورغ، الناشط في الدوري السويدي الممتاز: "يجب أن نلعب في أرضنا لأنه الحق الطبيعي، وكذلك يمنحنا السعادة في اللعب داخل بلدنا، مرّ وقت طويل على مشاهدة جماهيرنا في المباريات الرسمية للمنتخب الوطني، الوضع آمن في العراق حالياً، وبخصوص الظروف الأمنية الأخيرة فإنها ليست خطأنا، وبلدنا آمن للعب كرة القدم، ونأمل أن يتم تغيير القرار من قبلكم، ودعونا نلعب في أرضنا مرةً أخرى". 

وكشفت مصادر خاصة لموقع winwin أن الفيفا سيحدد قطر مكاناً لخوض العراق مباراته أمام الإمارات، في الجولة ما قبل الأخيرة للتصفيات المونديالية.

ويملك العراق فرصة ضئيلة لانتزاع المركز الثالث في جدول ترتيب المجموعة الأولى بالمرحلة النهائية لتصفيات آسيا المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2022؛ إذ يجب عليه الفوز على الإمارات وسوريا، بشرط تعثر الإمارات أمام كوريا الجنوبية، ولبنان أمام سوريا أو إيران.

وسيلتقي المنتخبان صاحبا المركز الثالث في الترتيب النهائي لكلا المجموعتين (الأولى والثانية) في الملحق الآسيوي، على أن يضرب الفائز منهما موعدا لمواجهة فاصلة مع خامس تصفيات أمريكا الجنوبية، من أجل مقعد في نهائيات كأس العالم قطر 2022.

فيديو التصريح

شارك: