العضو المنتدب للوحدة يوضح الحقيقة في أزمة أحمد رفعت

تحديثات مباشرة
Off
2024-07-10 14:16
النجم الراحل أحمد رفعت (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

كشف خالد الهنائي العضو المنتدب السابق للوحدة الإماراتي عن المزيد من كواليس أزمة اللاعب الراحل أحمد رفعت والتي سيطرت على الشارع الرياضي المصري.

ونفى الهنائي ما قاله أحمد دياب في تصريحات مؤخرًا بشأن قانونية تصريح سفر رفعت للاحتراف في الإمارات، وأكد أنهم سارعوا في احترافه دون حل مشلكة تجنيده التي أدخلته في حالة نفسية سيئة قبل وفاته.

وقال الهنائي في تصريحات لقناة "تن" المصرية: "وصلت إلى مصر وأجرى أحمد رفعت الفحوص واجتازها بنجاح، لكني علمت بأن لديه مشكلة في التجنيد وتحدثت عن ذلك مع أحمد دياب".

وتابع: "أخبرني دياب أن اللاعب لن يعود معك للإمارات، إلا قبل إنهاء أوراقه خلال 6 أيام وكانت فترة الانتقالات في الإمارات قد قاربت على النهاية، وأخبرني أن اللاعب سيخرج من مصر نحو ليبيريا لأن تصريح السفر الخاص به موجه نحو ليبيريا، ومن الممكن أن يسافر إلى الإمارات بعد وصوله إلى غانا كـ"ترانزيت"".

وواصل: "عندما وصل اللاعب إلى غانا كان متجهًا إلى ليبيريا وقلت لأحمد دياب كيف ذلك ونحن قد حجزنا له طيران للسفر للإمارات من غانا، وأخبرته أن ذلك سيؤخر انضمامه؛ حيث سيتم غلق فترة الانتقالات وقد تنتهي الصفقة".

تفاصيل مثيرة حول أزمة أحمد رفعت

وأوضح: "لكن اتفقنا على إنزال اللاعب من الطائرة المتجهة من غانا إلى ليبيريا، قبل ربع ساعة من موعد إقلاعها، وبقى 4 ساعات في غانا ثم استقل طائرة إلى الإمارات حتى بدون حقائب، والمدير الفني علي ماهر يشهد على ذلك الأمر".

وتابع: "عندما وصل رفعت للإمارات، طلب مني أحمد دياب عدم مشاركته في المباريات الرسمية لأن الأوراق والتصاريح لم تنتهِ بعد. فرفضت لأن اللاعب أصبح على ذمة النادي ودفعت أموال الصفقة".

وزاد: "تألق أحمد رفعت في المباراة الأول عندما شارك كبديل وسجل وصنع، وحصل على إشادة كبيرة، لكنه أخبرني بأن لديه مشكلة في الجيش وقد أصدر بحثه مذكرة ضبط وإحضار".

وأفاد: "سألته عن التصريح، قال لي لا يوجد لأن التصريح صدر للسفر إلى ليبيريا، لكن علاقات فيوتشر جعلته يحصل على تصريح لمعايشة لمدة 3 أشهر فقط، ولكن في الواقع العقد كان إعارة لموسم مع أحقية الشراء".

واستمر: "بدأ رفعت يخرج عن تركيزه بسبب الاتصالات التي تصل إليه وبأنه سيتم القبض عليه، ودخل في حالة اكتئاب، واتصلنا بوكيله نادر شوقي ليصل ويتحدث معه، لكنه كان تائهًا".

وزاد: "سألت أحمد دياب لماذا خرج أحمد رفعت من مصر على سبيل المعايشة وهذا ليس صحيحًا؟! لكنه أخبرني أن هذا هو القانون السائد بأن يخرج اللاعب على سبيل المعايشة ويتم تجديد التصاريح".

وختم: "رأينا أن الوضع يسوء كل يوم وطريقة السفر كانت غريبة ولكننا قلنا من الممكن أن تكون هذه هي الطريقة في مصر لذلك وافقنا، ولكننا لسنا الجهة التي من المفترض أن تبحث حول هذا الأمر".

شارك: