العربي يهزم السد بثلاثية ويتوج بطلًا لكأس أمير قطر

تحديثات مباشرة
Off
2023-05-12 22:49
تتويج العربي بلقب كأس أمير قطر (twitter/alarabi_club)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

حقق العربي لقب كأس أمير قطر للمرة التاسعة في تاريخه بفوزه على السد بنتيجة 3-0 في المباراة النهائية، التي أقيمت، اليوم الجمعة، على ملعب "أحمد بن علي" المونديالي وأمام حضور جماهيري غفير لمحبي الناديين.

وانتهى شوط المباراة الأول على وقع التعادل السلبي، رغم الفرص التي أتيحت للفريقين، ولعل أبرزها كانت لمهاجم السد علي أسد الله في الدقيقة (30) حين سدد على مقربة من المرمى، لكن الحارس العرباوي جاسم الهيل تألق في صد الكرة.

وفي الدقيقة (45+1) أرسل بوعلام خوخي تسديدة صاروخية من كرة ثابتة مرت فوق مرمى العربي بقليل، ثم ردّ عليه التونسي يوسف المساكني، بتسديدة أرضية من داخل منطقة الجزاء بعدما راوغ لاعبين، لكن كرته ذهبت إلى أحضان الحارس سعد الشيب.

ولم يتمكن المساكني من إكمال مجريات المواجهة إثر تعرضه لإصابة عضلية بعد تسديدته الأخيرة في نهاية الشوط الأول، ما دفع مدربه يونس علي لإخراجه وإشراك حامد إسماعيل بدلًا عنه مع بداية الشوط الثاني.

وظهر النجم السوري عمر السومة في الدقيقة (62) ليمنح العربي التقدم بضربة رأسية قوية باغت بها حارس السد، بعدما وصلته توزيعة عرضية بالمقاس من البديل إسماعيل.

وضيّع خوخي فرصة تعديل النتيجة في الدقيقة (69) بضربة رأسية، قبل أن يهدر زميله الجزائري بغداد بونجاح فرصة ثانية في الدقيقة (72)، حين لم يحسن التصرف مع فرصة كانت تبدو سهلة إثر انفراده بالحارس العرباوي، حيث ذهبت تسديدته خارج المرمى.

وتواصل مسلسل إهدار الفرص من لاعبي السد، قبل أن يظهر صانع الهدف الأول إسماعيل في الدقيقة (90+1) وينجح في تسجيل الهدف الثاني للعربي وقتل المباراة قبل صافرة النهاية، مستغلًا تمريرة حاسمة من البرازيلي رافينيا ألكانتارا، قبل أن يضيف السومة الهدف الثالث للعربي في الدقيقة (90+8).

وبهذا التتويج، نجح العربي في حصد أول لقب له في مسابقة كأس أمير قطر منذ عام 1993، ويحقق لقبه التاسع في البطولة، بينما فشل السد في تعزيز رقمه القياسي والوصول إلى اللقب الـ18 في تاريخه.

شارك: