العراق يفاضل بين قاهر برشلونة وبطل أوروبا لقيادة الأولمبي

2021-06-08 09:01
خوسيه مورسيا جونزاليس أحد المرشحين لتدريب الأولمبي العراقي (Facebook)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أكدت مصادر خاصة لموقع winwin، أن الهيئة التطبيعية للاتحاد العراقي لكرة القدم تتجه لاختيار مدرب إسباني لتولي مهمة تدريب الأولمبي خلفاً للكادر الفني المحلي السابق.

وقالت المصادر إن الهيئة التطبيعية تفاضل بين مدربين أثنين من المدرسة الإسبانية، وهما باكو هيريرا وخوسيه مورسيا جونزاليس، الأول يعمل حالياً كمساعد مدرب لنادي برمنغهام سيتي الإنجليزي، فيما الآخر أنهى علاقته التدريبية مع نادي الشيحانية القطري.

وذكرت المصادر ذاتها أن أعضاء التطبيعية منقسمون بين الخيارين، فالبعض يذهب مع السيرة الذاتية للمدرب خوسيه مورسيا جونزاليس، الملقب بـ"بيبي"، الذي سبق له أن خاض تجربة فنية في منطقة الخليج العربي، حيث أشرف على تدريب الشيحانية لثلاثة مواسم، وغادره بنهاية الموسم الماضي بعد أن ودع الشيحانية دوري نجوم قطر.

والمدرب البالغ من العمر 57 عاماً، أشرف على تدريب أتلتيكو مدريد موسم 2005-2006، ويومها هزم برشلونة بثلاثة أهداف لواحد، في الموسم الذي توج فيه الفريق الكتالوني بلقب الدوري الإسباني ودوري أبطال أوروبا.

باكو هييرا برمنغهام الانجليزي الأولمبي العراقي

فيما يرى البعض الآخر أن خيار المدرب باكو هييرا (68 سنة)، هو الأنسب للكرة العراقية، لكونه متخصص في بناء الفرق الرياضية وإدارتها، فضلاً عن تجاربه المتعددة ما بين إسبانيا وأنكلترا واليونان.

ومن أبرز المحطات التدريبية للمدرب المولود في برشلونة، حقق برفقة مواطنه رافائيل بنيتيز مع ليفربول إنجاز دوري أبطال أوروبا موسم 2005، وليغادر بعدها كمدير رياضي لفريق إسبانيول لعامين ما بين 2006-2008، ومن ثم تولى سيلتا فيغو لثلاثة مواسم، وقاد لاس بلماس في التأهل لدوري الدرجة الأولى موسم 2015، وأنتقل بعدها لتدريب بلد الوليد لموسم كامل، وليحط الرحال مع سبوريتغ خيخون، قبل أن يغادر لتدريب أريس تسالونيكي اليوناني في موسم 2018، وعاد بعدها لفريقه لاس بلماس موسم 2018-2019، وقضى معه 4 أشهر فقط، ويشغل منذ صيف 2019 منصب المساعد في الطاقم الفني لبرمنغهام سيتي، الذي ينشط في دوري الدرجة الأولى الإنجليزي.

تيليغرام ون ون winwin أخبار رياضة telegram كرة قدم تنس سلة فورمولا
شارك: