العراقي "ميمي" يقود السيلية لانتصار كبير على الغرافة

2021-06-08 09:01
من مواجهة السيلية والغرافة في دوري نجوم قطر (QSL)
Source
+ الخط -

حقق نادي السيلية انتصاراً كبيراً على الغرافة عندما هزمه 4-2 في إطار الجولة الخامسة من بطولة دوري نجوم قطر، في مباراة شهدت تقلبات عديدة في الشوط الأول، قبل أن يحسمها السيلية في الشوط الثاني، ويخرج فائزاً بالنقاط الكاملة.

واستهل العراقي مهند علي الملقب بـ"ميمي" أحداث اللقاء عندما اندفع خلف كرة طويلة، ودخل المنطقة وسدد كرة قوية عجز الحارس عن ردها (5)، وانتظر الغرافة إلى ما بعد منتصف الشوط حتى تمكن من معادلة الكفة، من تسديدة مباشرة أطلقها مؤيد حسن من فوق الجدار الدفاعي (26).

وتقدم الغرافة بعدها بدقائق، عندما نجح الإيفواري جوناثان كودجيا في التلاعب بالمدافع، ليخترق منطقة الجزاء بشكل عرضي ويسدد بقوة في الزاوية الضيقة (35). وقبل نهاية الحصة الأولى أدرك السيلية التعادل عندما اخترق "ميمي" المنطقة وتخلص من الدفاع، ولحظة ابتعاد الكرة عنه اندفع زميله محمد مدثر وأطلقها في الشباك (45+2).

واصل السيلية ضغطه في الشوط الثاني، ونجح تياغو بيزيرا في اختراق المنطقة من جديد، وعكس كرة عرضية، تابعها أحمد حمودان برأسه في المرمى، الهدف الثالث (59). وعزز "ميمي" الفارق بالهدف الرابع حين خطف الكرة من المدافع، ثم سدد بقوة نحو المرمى.
 

وقد رفع السيلية رصيده إلى 7 نقاط بعد فوزين وتعادل وهزيمتين، وتقدم للمركز السابع، فيما تجمد رصيد الغرافة عند 9 نقاط في المركز الثالث متقدما على الدحيل بفارق الأهداف. وعلى صعيد الهدافين ارتقى ميمي للصدارة؛ حيث يملك 5 أهداف متفوقا على لاعب السد نام تاي هي بـ4 أهداف.

في مباراة ثانية حقق الخريطيات انتصاره الثاني في الدوري بعد أن خطف فوزاً متأخراً على الخور 2-1. وسجل هدفي الفائز محمد عثمان من تسديدة بعيدة ارتدت من الدفاع وغالطت الحارس (45+3)، ورشيد تيبر كنين من كرة سددها فوق الحارس بعد مواجهة مباشرة معه (85)، فيما أحرز فيتفا هدف الخور الوحيد (55).

ورفع الخريطيات رصيده إلى 6 نقاط، وقفز من المركز الأخير إلى الثامن، فيما ظل الخور في المركز الحادي عشر وقبل الأخير برصيد 3 نقاط أمام قطر الأخير بفارق الأهداف فقط.
 

شارك: