العراقي علي جاسم مرشح لجائزة أفضل لاعب في كأس آسيا للشباب

2023-03-20 21:30
من مشاركة علي جاسم مع منتخب العراق في كأس آسيا للشباب (Twitter/Afcasiancup_ar)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أعلن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، الإثنين، قائمة اللاعبين المرشحين للفوز بجائزة أفضل لاعب في بطولة كأس آسيا تحت 20 عامًا التي أقيمت في الفترة بين 1 إلى 18 مارس/ آذار، وفيها اسم عربي واحد، هو المهاجم العراقي علي جاسم.

وسينافس جاسم 3 لاعبين آخرين، ويتعلق الأمر بكل من أوتابيك بويمورودوف نجم أوزبكستان، وناوكي كوماتا لاعب المنتخب الياباني، بالإضافة إلى كيم يونغ هاك نجم منتخب كوريا الجنوبية.

وقدَّم جاسم مستويات راقية خلال البطولة الآسيوية، وأسهم بقسط كبير في وصول المنتخب العراقي إلى المباراة النهائية قبل الخسارة أمام أصحاب الأرض؛ إذ تمكن من تسجيل هدفين وتقديم تمريرة حاسمة، وكانت إسهاماته في أدوار خروج المغلوب.

وكشف الاتحاد الآسيوي أن عملية اختيار اللاعب الأفضل في كأس آسيا للشباب، سيكون عبر التصويت في الموقع الرسمي للاتحاد، بحيث سيحصد الجائزة اللاعب الأكثر حصولا على أصوات الجماهير.

وظهر منتخب العراق بوجه طيب في البطولة، وتمكن من بلوغ المباراة النهائية عقب تخطيه منتخبات كبيرة، على غرار إيران واليابان في ربع ونصف النهائي، قبل الخسارة من أوزبكستان بهدف نظيف في المباراة النهائية.

جدير بالذكر أن جاسم (19 عامًا) ينشط في صفوف الكهرباء العراقي، وشارك معه هذا الموسم في مباراتين سجل فيهما هدفين، وبات يعد من أبرز النجوم الصاعدين في الكرة العراقية، فيما ينتهي عقده مع فريقه في يونيو/ حزيران المقبل.

شارك: