العراقية دانة حسين تبخّرت أحلامها في الظهور بأولمبياد طوكيو

2021-07-27 22:34

العراقية دانة حسين استبعدت من أولمبياد طوكيو بسبب أدوية ممنوعة عثر عليها في جسمها بعد خضوعها لعملية جراحية (Getty)
Source
المصدر
رويترز
+ الخط -

سلك زميلان عراقيان مسارين مختلفين، إذ تقرر سفر طه حسين ياسين للمشاركة في منافسات ألعاب القوى في أولمبياد طوكيو 2020 بينما بقيت زميلته دانة حسين عبد الرزاق في العراق، وتبخرت أحلامها في المنافسة في الأولمبياد عندما وصلها خبر عدم تأهلها بسبب وجود مادة علاجية ممنوعة عُثر عليها في جسمها بعد خضوعها لعملية جراحية.

العراقية دانة حسين توضح أسباب عدم تأهلها لأولمبياد طوكيو


قالت دانة لرويترز: "عمليتي كانت عملية عظم وكسر وانحراف، صار عندي احتقان بخشمي وانسداد.. العملية كانت مو سهلة؛ فالعلاج طول 8 أشهر والدليل إنه باقي نسبة بجسمي تقريبا واحد ملليغرام بالمية، نسبة ضعيفة جدا، فصار الإيقاف مالتي إيقاف مؤقت لحين ما يصدر قرار الاتحاد الدولي، ومهما تكون النتيجة بحقي أني قابلة أني راضية بيها لأن مهما يكون إنه هاي المادة ممنوعة وفقا لقانون الاتحاد الدولي رغم هذا كله أني ما راح أتوقف وأني راح أستمر أبقى أتدرب".

وفي حين سافرت البعثة العراقية بالفعل إلى طوكيو، تنتظر دانة القرار النهائي لتتأكد من عدم صدور عقوبات إضافية ضدها، لكن حالتها المعنوية لا تزال مرتفعة، وتقول إن هذه الانتكاسة لن تمنعها من مواصلة التدريب.

خبر صادم لزميلها طه حسين ياسين

كان الخبر صادما لزميلها طه حسين ياسين، ورغم ذلك ظلا يتدربان معا. ومن المقرر أن يبدأ ياسين مشواره في طوكيو في أول أغسطس/ آب، متزوداً بشعوره ياسين بالثقة ومتسلحاً بالأمل في تحقيق انتصار يرفع مكانته واسم بلاده عاليا في المحفل الأولمبي.


وتحدث طه حسين عن استعداد زميلته والجهد الذي بذلته والموقف العصيب الذي وجدت نفسها فيه، قائلا: "صح هي صعبة إنه البنت كانت عادة (مستعدة) إعداد كلش قوي وبعدين إجاها الخبر صدم الكل.. مو بس هي.. بس إن شاء الله أني بأتم الجاهزية وإن شاء الله أرجع بشي يليق بينا وبالبلد".

لحظة تتويج العداء العراقي طه حسين ياسين بالميدالية الذهبية في سباق 400 متر بالبطولة العربية


وأضاف: "هاي من أصعب البطولات على مستوى العالم.. مو بس أني.. على كل الألعاب.. وهي طموح كل لاعب وكل مدرب ويمكن حتى الشخص العادي إلي يمشي بالشارع هو من يسمع أولمبياد يروح يعوف الشارع يشاهد البطولة.. هي البطولة مستوى كلش قوي وطبعا أني محتك بأبطال عالم.. هاي ثاني بطوله إلي أحتك على مستوى العالم كرجال والحمد لله والشكر إني في أتم الجاهزية وكلي ثقة وإن شاء الله أرجع بنتيجة تليق بي وتليق بالبلد كله إن شاء الله".

شارك: