الظهير الأيمن.. معضلة تؤرق ريال مدريد!

2023-03-09 02:09
الإسباني داني كارفاخال لاعب ريال مدريد (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

ألقت صحيفة "آس" الإسبانية الضوء على معضلة الظهير الأيمن في فريق ريال مدريد، وقالت في تقرير لها الأربعاء "إن كل اللاعبين في هذا المركز لا يمكن الاستعانة بهم في التشكيلة الأساسية للنادي الموسم المقبل 2023-2024 استنادًا إلى مستوياتهم الحالية".

تناوب على مركز الظهير الأيمن في ريال مدريد بالعقد الأخير أسماء مثل الإسباني ألفارو أربيلوا والمغربي أشرف حكيمي والبرازيلي دانيلو؛ لكنهم رحلوا جميعًا، وظل كارفاخال القيمة الثابتة في مركز الظهير الأيمن بالنادي الملكي منذ 10 سنوات إلى الوقت الراهن.

بيد أن كارفاخال (31 عامًا) يمر بانحدار في المستوى الفنّي والبدني بالموسم الحالي، حيث لم يصنع سوى هدفين بعد مرور 24 جولة من الدوري الإسباني، ولا يعتد بزملائه في نفس المركز بحال أفضل، الإسبانيين ناتشو فيرنانديز ولوكاس فاسكيز اللذين لم يبهرا كثيرًا.

إجمالًا، سجّل لاعبو مركز الظهير الأيمن في ريال مدريد بالموسم الحالي 3 أهداف فقط، وصنعوا هدفين.. وهو معدّل هزيل للغاية.

ماذا قدّم اللاعبون في مركز الظهير الأيمن بريال مدريد 2022-2023 بكل البطولات
اللاعبمباراةهدفأسيستدقائق
كارفاخال23022.100
ناتشو700569
فاسكيز920833
ميليتاو21090
أودريوزولا10078
إجمالي 32 


منح المدرب الإيطالي لريال مدريد، كارلو أنشيلوتي، كارفاخال المشاركة في 23 لقاء أساسيًّا من أصل 40 خاضها النادي في الموسم الحالي، والسبب لا يعود إلى الإصابات، بل إلى انحسار ثقة المدرب باللاعب، حيث اتبع أسلوب المداورة، وأجلسه في مقاعد الاحتياط.

لا يزال على كارفاخال إثبات أحقيته بمقعد أساسي في تشكيلة ريال مدريد فيما تبقّى من الموسم، حيث يتربص زميله فاسكيز الذي سجّل هدفين، وناتشو الذي يجيد اللعب في أكثر من مركز في خط الدفاع، وحتّى البرازيلي إيدير ميليتاو الذي هز الشباك 3 مرّات.

نوّهت "آس" كذلك إلى أن مستقبل مركز الظهير الأيمن في ريال مدريد مجهول حتى الآن، وأن النادي قد لا يعتمد على أسماء شابة من فريق الأكاديمية أمثال البرازيلي فينيسيوس توبياس (19 عامًا) المعار حاليًا إلى شاختار دونيتسك الأوكراني. ما قد يحتّم عليه التبضّع في سوق الانتقالات الصيفية لجلب ظهير بمواصفات عالمية.

شارك: