الطلبة يستعيد بريقه في الدوري العراقي بعد دوامة السلبيات

تحديثات مباشرة
Off
2023-05-18 23:16
الطلبة يفوز على نفط الوسط في منافسات الدوري العراقي الممتاز (facebook/ifa)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

استكملت مباريات الأسبوع التاسع والعشرين من الدوري العراقي الممتاز لكرة القدم، اليوم الخميس، بإقامة مباراتين في دهوك والنجف.

في المباراة الأولى، استطاع فريق دهوك، التغلب على ضيفه الصناعة بثنائية نظيفة في المباراة التي أقيمت على ملعب دهوك، بينما تغلّب الطلبة على نفط الوسط (2-1) في المباراة الثانية.

وشهدت مباراة دهوك والصناعة حادثةً غريبةً، إذ ارتدى الفريقان القمصان الصفراء مع فارق طفيف في التدرّج اللوني، مما أثر في مستويات اللاعبين، ليغير بعدها فريق الصناعة (الضيف)، ألوان قمصانه إلى اللون الأزرق في شوط المباراة الثاني.

وتكفل بتسجيل ثنائية دهوك كُلٌّ من سيامند عميد في الدقيقة (10) وزياد أحمد في الدقيقة (56)، لينجح الفريق الشمالي في إضافة ثلاث نقاط مهمة إلى رصيده.

بهذا الفوز وصل دهوك إلى النقطة 44 في المركز السادس، فيما توقف رصيد الصناعة عند النقطة 23 في المركز التاسع عشر.

الطلبة يستعيد بريقه بالفوز على النفط

في المباراة الثانية، استعاد فريق الطلبة بريقه بتغلبه على مضيفه نفط الوسط بنتيجة 2-1 في اللقاء الذي احتضنه ملعب النجف الدولي.

ودخل "الأنيق" المواجهة وهو يعاني من تراجع في النتائج، حيث لم يحقق الانتصار في ثلاث مواجهات متتالية لعدة أسباب، من بينها المشكلات الإدارية وعدم الاستقرار الذي يعاني منه الفريق.

ورغم الظروف، دخل الطلبة مواجهة اليوم بثوب جديد، حيث ظهر متماسكًا وعازمًا على الفوز، بعدما سجّل ثنائية عن طريق حسين عبد الله في الدقيقة (14) وزيد تحسين في الدقيقة (54).

في المقابل، لم تفلح محاولات كرّار جاسم ورفاقه في تعديل النتيجة، حيث اكتفى نفط الوسط بتسجيل هدف وحيد حمل توقيع اللاعب كرار محمد في الدقيقة (49).

وبهذا الفوز، وصل الطلبة إلى النقطة 47 في المركز الخامس، فيما توقف رصيد نفط الوسط عند النقطة 33 في المركز الرابع عشر.

وكانت مباريات الأسبوع التاسع والعشرين قد انطلقت يوم أمس، حيث فاز القاسم على كربلاء بنتيجة 3-1، فيما فاز نوروز على نفط ميسان بنتيجة 2-1، بينما تغلب النجف على الكهرباء بنتيجة 1-0.

وتستكمل مباريات الجولة غدًا الجمعة، إذ يلاقي الديوانية فريق نفط البصرة فيما يواجه الزوراء فريق أربيل، ويواجه زاخو فريق الحدود؛ وفي يوم السبت المقبل، سيلتقي النفط بفريق القوة الجوية، بينما يلاعب الشرطة فريق الكرخ.

شارك: