الصقور تحلق بصدارة الدوري العراقي وتضع النجف بمهبّ العقوبات

2023-03-31 02:36
جانب من مباراة القوة والنجف في الدوري العراقي (facebook/Aljawea1931)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

عادت عجلة الدوري العراقي الممتاز  إلى الدوران من جديد بإقامة مباراتين مؤجلتين في النجف وبغداد، اليوم الخميس، لحساب المرحلتين 20 و21 المؤجلتين، حيث فاز القوة الجوية على النجف 2-0 وتفوق أربيل على كهرباء 3-1.

المباراة الأولى التي احتضنها ملعب النجف الدولي، جمعت بين صاحب الأرض النجف والقوة الجوية لحساب الجولة 20 المؤجلة بسبب استحقاق الصقور في كأس الملك سلمان للأندية العربية.

المواجهة بدأت بندية كبيرة بين الفريقين، النجف تسلح بالأرض والجمهور الذي حضر بكثافة للمباراة إذ حضر أكثر من 25 ألف متفرج للمباراة في المقابل اعتمدت كتيبة الصقور على الطلعات الهجومية يمينًا ويسارًا؛ لكن دون تسجيل أي هدف، لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي.

في الشوط الثاني بدأت الإثارة مبكرًا، و9 دقائق احتاجها فريق الصقور كي يسجل الهدف الأول في المباراة عن طريق شريف عبد الكاظم، الذي اخترق دفاعات النجف من العمق بتمريرات ثنائية مع المهاجم مهند عبد الرحيم، ليهدي الصقور الهدف الأول في الدقيقة (54).

هذا الهدف رفع التوتر لدى الكادر التدريبي والإداري لفريق النجف، حتى فقد مدرب النجف عبد الغني شهد، السيطرة على أعصابه ليتجاوز لفظيًا ضد مشرف المباراة مالح مهدي ليُطرد في الدقيقة (56).

التجاوز على مشرف المباراة لم يكن لفظيًّا فقط، وإنما بالضرب باليد هذه المرة، بعدما اعتدى مشرف فريق النجف فاضل محمد بالضرب على مشرف المباراة أمام عدسات كاميرات النقل التلفزيوني التي وثقت الحادثة.

مصادر في اتحاد الكرة، أفادت لـwinwin بأن لجنة الانضباط في الاتحاد ستتخذ أقسى العقوبات بحق مشرف فريق النجف بعد وصول تقرير مشرف المباراة.

هذه الأحداث التي حصلت على الدكة، ألقت بظلالها على أداء النجف داخل الملعب، الذي استسلم للصقور، لتتلقى شباكه الهدف الثاني في الدقيقة 90+5 عن طريق ذات اللاعب شريف عبد الكاظم لتستقر في أسفل الزاوية اليسرى لحارس النجف هاني شاكر، وبهذا الهدف انتهت المواجهة لصالح القوة الجوية بنتيجة 2-0.

بهذا الفوز، رفع القوة الجوية رصيده إلى النقطة 44 في صدارة ترتيب الدوري العراقي الممتاز، بينما توقف رصيد النجف عند النقطة 30 في المركز التاسع.

أربيل يتخطى الكهرباء بثلاثية

وفي مباراة مؤجلة من الجولة 21 من المسابقة، تغلب فريق أربيل على مضيفه الكهرباء بنتيجة 3-1، ليرفع رصيده إلى النقطة 25 في المركز الرابع عشر، فيما توقف رصيد الكهرباء عند النقطة 41 في المركز الثالث.

ودخل فريق أربيل المباراة بقوة وسيطر بالطول والعرض، حيث هدد مرمى المضيف في أكثر من مناسبة حتى جاءت الدقيقة (43) عندما تمكن اللاعب محمود خليل من تسجيل الهدف الأول لأربيل بعدما استغل كرة عائدة من حارس الكهرباء، لينتهي الشوط الأول بتقدم الضيوف بهدف دون رد.

في الشوط الثاني، حاول الكهرباء ترتيب أوراقه والعودة للمباراة، لكن أربيل عاد ليسجل الهدف الثاني من ركلة حرة عندما أطلق حسن عاشور بتسديدته الصاروخية، المدفع الثاني بعد مدفع الإفطار في الدقيقة (57).

زاد أربيل من مده الهجومي واستطاع أن يسجل الهدف الثالث عن طريق مهاجمه شيركو كريم الذي وجد نفسه أمام المرمى واضعًا الكرة ببساطة في الزاوية اليسرى لحارس الكهرباء في الدقيقة (64).

ردة فعل الكهرباء تأخرت حتى الدقيقة (77) عندما تمكن نجم الفريق ومنتخب شباب العراق علي جاسم، من تسجيل الهدف الوحيد لصاحب الأرض من كرة رأسية استقرت في الزاوية اليسرى لحارس أربيل.

شارك: