الصراع على لقب الدوري السوري ينحصر بين الفتوة وأهلي حلب

تحديثات مباشرة
Off
2023-05-20 22:16
من مباراة الاتحاد أهلي حلب وحطين في الدوري السوري 2022-2023 (facebook: Al Ittihad of Aleppo SC)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

انحصر الصراع على لقب بطولة الدوري السوري لكرة القدم، في الموسم الحالي 2022-23، بين فريقي الفتوة واتحاد أهلي حلب، قبل جولتين فقط من نهاية مباريات المسابقة.  

فريق الأهلي نجح في تقليص فارق النقاط مع الفتوة المتصدر إلى نقطة وحيدة، بتغلبه على حطين بهدف دون رد، ليصل إلى النقطة 36، مقابل 37 نقطة للفتوة. 

الصراع على اللقب سيتحدد في الجولتين الأخيرتين، حيث سيرحل الفتوة المتصدر إلى حمص لملاقاة الوثبة في الجولة القادمة، ثم سيستقبل فريق المجد في الجولة الأخيرة.

أما فريق أهلي حلب، فسيلعب آخر مباراتين على أرضه، حيث سيستقبل المجد في الجولة القادمة، ويلعب مباراة الجولة الأخيرة أمام فريق تشرين على ملعب الحمدانية. 

لوائح مسابقة بطولة الدوري السوري حددت المعايير التي سيتم الاحتكام إليها في حال تعادل فريقين أو أكثر بالنقاط مع نهاية المنافسات، حيث يتم النظر إلى فارق النقاط في المواجهات المباشرة بين الفرق المتعادلة في مجموع عدد النقاط في الدوري.

وبعد ذلك، يتم الاحتكام إلى فارق الأهداف في المواجهات المباشرة بين الفرق المتعادلة في عدد النقاط، وبعدها يتم منح الأفضلية للفريق الذي سجل أهدافًا أكثر في المواجهات بين الفرق المتعادلة (إذا كانت أكثر من فريقين)، وفي حال استمرار التعادل يتم اللجوء إلى مباراة فاصلة. 

يُذكر أن سجل المواجهات المباشرة بين فريقي الفتوة والاتحاد أهلي حلب، يميل لمصلحة الفتوة الذي تعادل في حلب ذهابًا بهدف لمثله، وحقق الانتصار إيابًا على ملعبه بهدف دون رد.

شارك: