الصحف القطرية تسلط الضوء على حفل افتتاح المونديال

2022-11-21 12:52
القطري غانم المفتاح والممثل الأمريكي مورغان فريمان خلال افتتاح مونديال قطر 2022 (Getty)
Source
المصدر
AFP
+ الخط -

احتفت الصحف القطرية، الصادرة صباح اليوم الإثنين، بحفل افتتاح مونديال كأس العالم 2022  بعبارات مثل "هذه قطر.. إبداع وإقناع"، "أهلاً بالعالم في دوحة الجميع" و"باختصار.. إبهار".

وتناولت الصحف القطرية بحماس حفل الافتتاح الضخم الذي جرى، يوم الأحد، في استاد البيت المستوحى تصميمه من الخيمة التقليدية التي سكنها أهل البادية في مدينة الخور الشمالية على بعد نحو خمسين كيلومتراً شمال العاصمة الدوحة.

وأشادت الصحف بالحفل الافتتاحي الذي انطلق بآيات قرآنية عن التقارب بين الشعوب تلاها القطري غانم المفتاح، بحضور الممثل الأمريكي الشهير مورغان فريمان.

وبالإضافة إلى الثناء على حفل الافتتاح الضخم، كتبت صحيفة "الراية" تعليقاً على خسارة فريق المدرب الإسباني فيليكس سانشيز، الذي خاض أول مباراة في تاريخه بالمونديال، "العنابي تعثر والإكوادوري انتصر"، وكتبت: "لاعبونا لم يقدّموا الأداء المطلوب وممثل أمريكا الجنوبية يسيطر".

بينما كتبت الوطن القطرية: "منتخبنا يغيب عن الافتتاح"؛ تعليقًا على الخسارة، موضحة: "دفع منتخبنا الوطني ثمن دخوله الضعيف في المباراة".

وحسب الصحيفة: "خسر منتخبنا الوطني (0-2) في مواجهة كان المنافس فيها الأفضل من جميع الجوانب، ولم يكن منتخبنا في أفضل حالاته، بل لم يكن في مستواه المعهود، ويبدو أن ثقل المسؤولية وضغوط المونديال والافتتاح قد شكلوا عائقاً لأداء جميع اللاعبين".

وسيواجه المنتخب القطري نظيره السنغالي في الجولة الثانية يوم الجمعة 25 نوفمبر، ثم يخوض لقاء الجولة الثالثة ضد المنتخب الهولندي يوم الثلاثاء 29 نوفمبر.

شارك: