الصحف العالمية تتغنى بتتويج الهلال بلقب كأس الملك

تحديثات مباشرة
Off
2023-05-13 13:58
من تتويج نادي الهلال بمسابقة كأس خادم الحرمين الشريفين (twitter/ Alhilal_EN)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تغنت الصحف العالمية بنادي الهلال السعودي، بعد التتويج بلقب كأس خادم الحرمين الشريفين، بعد فوزه على نادي الوحدة، في النهائي الذي أقيم مساء الجمعة.

وتُوج الزعيم الهلالي بلقب بطولة كأس الملك إثر فوزه على منافسه الوحدة بركلات الترجيح (7-6)، بعد نهاية الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل الإيجابي (1-1)، في المباراة النهائية التي احتضنها ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية بجدة "الجوهرة المشعة"، أمسية الجمعة 12 مايو/ أيار.

ونجح الفريق الأزرق في التتويج باللقب العاشر في تاريخه خلال مسابقة كأس خادم الحرمين، لينقذ موسمه بالتتويج باللقب الأغلى بين المسابقات السعودية.

 

وقالت صحيفة "elfutbolero" المكسيكية، إن الهلال حقق لقب كأس الملك وأظهر أن لديه مكانًا للأرجنتيني ليونيل ‎ميسي مع فريق يفوز بالألقاب ويصل إلى نهائي كأس العالم للأندية، بعكس ‎النصر الذي يلعب معه ‎البرتغالي كريستيانو رونالدو".

وأردفت الصحيفة أيضا: "الهلال مع المدرب الأرجنتيني رامون دياز، يعمل على مشروع كبير بضم ميسي، من أجل مواصلة حصد الألقاب، رغم أن مسابقة الدوري السعودي هذا الموسم باتت مستحيلة".

ومن جهة أخرى، قالت صحيفة "larepublica" البيروفية: "أضاع أندري كاريلو ركلة ترجيحية لكن حارسه عبد الله المعيوف، أنقذه وتوجه بطلًا للبطولة الأعرق في المملكة العربية السعودية".

وأضافت الصحيفة البريوفية: "حارس ‎الهلال ظهر في أصعب اللحظات لإنقاذ فريقه وإنقاذ كاريلو الذي أضاع تسديدته الترجيحية، مؤكدين أن تصدي المعيوف للركلة الأخيرة، أراح النجم أندري في نهاية المباراة".

وأكدت شبكة "tnt sports" البرازيلية: "‎الهلال يفوز بكأس ملك السعودية، ويحقق غوستافو كويلار لقبه السادس مع النادي السعودي، مؤكدين أن كويلار هو أحد الأسماء الرئيسية للفريق الذي يضم المهاجم البرازيلي ميشيل ديلغادو".

وأشادت الشبكة البرازيلية، بنجم الهلال الكولومبي، مؤكدين أن غوستافو يقدم أداءً كبيرًا رفقة الزعيم الهلالي، من خلال تقديم الكرات الصحيحة بمعدل (237) تمريرة صحيحة خلال النهائي، مع قطع واعتراض (79) كرة.

شارك: