الصحف العالمية.. الملك كيليان مبابي على العرش

2022-12-05 16:37
كيليان مبابي قاد المنتخب الفرنسي للتأهل إلى ربع نهائي كأس العالم 2022 على حساب الدنمارك (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

كما خطف الأرجنتيني، ليونيل ميسي، أمس كل أغلفة الصحف العالمية، جاء الدور اليوم على الفرنسي الشاب كيليان مبابي ليتصدر أغلب الصفحات الأولى في أوروبا وأمريكا الجنوبية وآسيا وأفريقيا.

جاء ذلك بعد أدائه البديع المبهر الذي قاد منتخب فرنسا لفوز كبير وسهل على نظيره البولندي 3-1 ليضمن مكانًا لفرنسا في ربع النهائي كأس العالم لكرة القدم للمرة الثالثة على التوالي، ويضعها في مواجهة جارتها الشمالية إنجلترا في الدور ربع النهائي.

بداية النشوة DÉBUT D'IVRESSE

صحيفة لو باريزيان اليومية السياسية خصصت أكبر مساحة من صفحتها الأولى لصورة عملاقة كيليان مبابي محمولًا على كتف زميله أوليفيه جيرو بعد إحرازه هدف فرنسا الثاني مع عنوان من كلمتين فقط (بداية النشوة).

الصحف العالمية

وكتبت لو باريزيان أن المنتخب الفرنسي لم يهتز في مواجهة بولندا وفاز 3-1 بعد هدف لجيرو منحه صدارة هدافي منتخب فرنسا عبر تاريخ اللعبة.. وبعده ثنائية مبابي ليقفز المنتخب الأزرق إلى ربع النهائي لمواجهة إنجلترا السبت المقبل.. ويستمر الحفل.

الملك كيليان LE ROI KYLIAN

صحيفة كورييري ديلو سبورت الإيطالية الرياضية اليومية اختارت نفس الصورة لمبابي محمولًا على ذراعي جيرو ولكن من الزاوية المعكوسة لتكون غلافها الرئيسي لصفحتها الأولى.. وكتبت عنوانها من كلمتين فقط بعرض الصفحة الكاملة (الملك كيليان).

الصحف العالمية

وفي استعراضها لإنجاز مبابي كتبت الصحيفة: "الهداف الحالي لكأس العالم ذهب بمنتخب فرنسا إلى أبعد مكان وفاجأ منتخب بولندا بهدفين وتمريرة حاسمة لجيرو.. وهو الآن في انتظار إنجلترا".

وأضافت: "مبابي صاحب الأرقام القياسية مع نادي باريس سان جيرمان الفرنسي رفع رصيده إلى 9 أهداف في كأس العالم 2018 في روسيا و2022 في قطر.. بفارق هدف أكثر من البرازيلي بيليه في دورتيه الأولى والثانية في كأس العالم".

الآن يستحق مبابي أن يكون الوريث الأول لمكانة الثنائي ميسي ورونالدو على عرش نجوم كرة القدم في العالم.

محصن MBALADO

صحيفة ماركا الإسبانية الرياضية اليومية وضعت صورة لمبابي على غلافها وهو يحتفل بأحد أهدافه في بولندا مرتكزًا على ركبته ويضع أصبعه نحو أنفه.. وكتبت عنوانًا من كلمة واحدة (محصن) وهي اختارت كلمة محصن ليس فقط لمعناها ولكن لأنها تبدأ بحرفي "إم وبي" باللغة الإسبانية وهما أول حرفين من اسم مبابي.

الصحف العالمية

وكتبت ماركا: "فرنسا وبولندا 3-1.. كيليان هدّاف المونديال وقائد فرنسا.. سجل هدفين في بولندا ليتخطى رصيد مارادونا وكريستيانو رونالدو في المونديال".

ونشرت الصحيفة صورة كبيرة للنجم المغربي، أشرف حكيمي، بقميص منتخب المغرب فاتحًا ذراعيه مع ابتسامة ثقة عريضة على وجهه وحوار موسع خاص بها بعنوان (لماذا لا نكرر مفاجأتنا؟). ويلتقي المغرب غدًا مع إسبانيا في ختام مباريات الدور ثمن النهائي.

تيتي يؤكد: نيمار يلعب اليوم TITE GARANTE QUE NEYMAR JOGA HOJE

رغم أن صحيفة أوديا البرازيلية خصصت الصورة الأكبر في صفحتها الأولى لكابتن وهداف فريقها نيمار مع موضوع أعلى وأكبر عن مباراة البرازيل وكوريا الجنوبية الليلة.. إلا أنها لم تغفل عن مبابي ونشرت له صورة ضخمة صارخًا وواضعًا ذراعيه معًا على صدره بعد تسجيل هدف فرنسا الثاني في بولندا.

الصحف العالمية

وكتبت الصحيفة أن مبابي قدم استعراضًا مدهشًا بتسجيل هدفين وصناعة الثالث.. وأنه على موعد لصدام قوي مع المنتخب الإنجليزي في ربع النهائي.

أوديا أكدت على لسان المدير الفني لمنتخب البرازيل عودة الغائب نيمار لصفوف الفريق بعد أن ابتعد مباراتين متتاليتين.. وكان عنوانها (تيتي يؤكد: نيمار يلعب اليوم). وأكملت أن لاعبيها الأساسيين جميعًا في حالة طيبة وجاهزون للمباراة الصعبة مع الكوري النشيط.

الأسود تزأر نحو ربع النهائي LIONS ROAR THROUGH TO QUARTER-FINAL

الصحف الوحيدة عالميًا التي لم تشر لإنجاز مبابي أو تضع صورته هي الصحف الإنجليزية التي ركزت فقط على فوز منتخبها على السنغال 3-0.

الصحف العالمية

ذا تايمز الصحيفة البريطانية اليومية العريقة المختصة بالشؤون السياسية كان عنوانها الأعلى (إنجلترا 3-السنغال صفر: أحضروا الفرنسيين)، ومع صورة ضخمة هي الوحيدة في الصفحة لعناق وفرحة ثلاثي الهجوم الإنجليزي هاري كين وفيل فودين وبوكايو ساكا بعد الهدف الثالث للفريق بقدم ساكا.. وبجوارها العنوان (الأسود تزأر نحو ربع النهائي).

وأشارت التايمز إلى أن أداء المنتخب الإنجليزي اتسم بالثقة الكبيرة والمستوى العالي المطمئن، وهو ما يعكس التفاؤل والطموح الكبير لتحقيق طموحات جماهير اللعبة في بريطانيا.

شارك: