الصحافة المغربية تصف الانتصار على إسبانيا بـ"الملحمة"

2022-12-07 23:34
احتفال لاعبي المنتخب المغربي بالفوز على إسبانيا (Getty)
Source
المصدر
EFE
+ الخط -

بعناوين مثل "ملحمة الأسود" و"تاريخي" و"الأسود تواصل الإطاحة بالعظماء" و"إسبانيا المهزومة والمغرب بين النخبة العالمية"، أشادت الصحافة المغربية اليوم الأربعاء بتأهل منتخب "أسود الأطلس" إلى ربع نهائي كأس العالم قطر 2022، عقب الفوز على نظيره الإسباني بركلات الترجيح (3-0) في الدور ثمن النهائي.

وذكرت صحيفة "الصباح" في صفحتها الأولى أن المنتخب المغربي واصل الفوز على الفرق المرشحة للفوز بالبطولة، وأن رجال المدرب وليد الركراكي أطاحوا بـإسبانيا، وبلغوا ربع النهائي ليدخلوا التاريخ من أوسع الأبواب.

وهذه هي المرة الأولى في التاريخ التي يبلغ فيها المغرب الدور ربع النهائي في بطولة كأس العالم لكرة القدم، كما أنها المرة الأولى التي يصل فيها بلد عربي إلى الدور ربع النهائي.

بدورها أكدت جريدة "الصحراء" الرسمية أن دعم الجمهور والروح القتالية للاعبين وذكاء المدرب، هي العوامل التي منحت المغرب الانتصار.

في حين عنونت جريدة "العلم" التابعة لحزب (الاستقلال) القومي بعبارة: "ارفع رأسك، أنت مغربي"، واعتبرت أن وصول الأسود إلى ربع النهائي جاء بعد "ترويض الإسبان".

من جهتها أشارت صحيفة "لو ماتان" الناطقة بالفرنسية إلى أنه "بعد هزيمته لإسبانيا أصبح المغرب من بين الصفوة العالمية"، وأشادت بأداء حارس مرمى المنتخب المغربي ياسين بونو في ركلات الترجيح.

أما صحيفة "اليوم المغربي"، التابعة لوكالة الأنباء المغربية الرسمية (ماب)، فجاء عنوانها: "المنتخب المغربي لأول مرة في ربع النهائي. أسود الأطلس يكتبون تاريخ كرة القدم المجيد".

ووصفت صحيفة "ليكونوميست" المغربية في افتتاحيتها انتصار المغرب أمس بـ"التاريخي"، مؤكدة أنّ "التاريخ يُكتب أمام أعيننا".

بينما وصفت صحيفة "الأحداث" المغربية الانتصار بـ"ملحمة الأسود، الحلم مستمر"، مشيرة إلى أن (أسود الأطلس) سيكونون بين أفضل ثمانية منتخبات في مونديال قطر. 

شارك: