الشيخ جاسم وراتكليف يؤجلان تقديم عروض جديدة لشراء يونايتد

2023-03-23 12:48
منظر عام لملعب أولد ترافورد معقل نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أكدت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، اليوم الخميس، أن المستثمر القطري الشيخ جاسم بن حمد آل ثاني والسير الإنجليزي جيم راتكليف لم يقدما عروضًا جديدةً لشراء نادي مانشستر يونايتد المنافس في الدوري الإنجليزي في الموعد المحدد أمس الأربعاء، وتوقعت أن يرسلا العروض المحسنة اليوم أو غدًا.

وقالت الصحيفة: "على عكس ما أشيع بأن كل من المستثمر القطري وراتكليف قدما عروضًا محسنةً، قبل الموعد النهائي لتقديم العروض مساء الأربعاء من أجل شراء مانشستر يونايتد، تبين أن كليهما لم يرسل عرضه الثاني".

وأوضح المصدر ذاته أن المستثمرين طلبا بالفعل مزيدًا من الوقت قبل تقديم العرض الثاني، موضحًا أنهما سيقدمان عروضهما الجديدة مساء اليوم الخميس أو غدًا الجمعة، وقد تبلغ قيمة العروض حوالي 5 مليارات جنيه إسترليني، في حين ترغب عائلة غليزر في الحصول على 6 مليارات.

ونقلت الصحيفة عن مصادر قريبة من العرض القطري قولها إنهم يشعرون بأن عرضهم سيكون الأفضل للنادي والمشجعين والمجتمع، مؤكدين على أن الشيخ جاسم بن حمد مهتم بشراء النادي كاملًا ولا يفكر بشراء نسبة من الأسهم، وكذلك الحال بالنسبة إلى راتكليف الذي غير عرضه لشراء كامل لأسهم النادي.

وأكدت الصحيفة البريطانية وجود عدد من العوامل التي قد تحول دون حصول عائلة غليزر على 6 مليارات جنيه إسترليني، وفي مقدمتها أن ملعب أولد ترافورد بحاجة ماسة إلى التجديد، وهو أمر من شأنه أن يضع المشتري أمام فاتورة أخرى تتراوح من مليار إلى ملياري جنيه إسترليني.

ويتمثل السبب الثاني في احتياج مركز كارينغتون الخاص بالتدريبات في النادي إلى تطوير ستكون تكلفته باهظة، فضلًا عن حاجة النادي إلى الدخول بقوة في سوق الانتقالات الصيفية لتدعيم كتيبة المدرب الهولندي إريك تين هاغ.

ورغم التأخر في تقديم العروض النهائية، من المنتظر أن ترد مجموعة رين، التي تدير عملية بيع النادي، خلال الأيام السبعة المقبلة على العروض الجديدة في حال وصولها.

شارك: