الشناوي وأبو جبل: تكاتف اللاعبين كان السبب وراء فوز مصر

2022-01-27 02:07
محمد أبو جبل يتصدى لركلة ترجيح ضد كوت ديفوار ويسهم في تأهل مصر إلى ربع نهائي كأس الأمم الإفريقية 2021 (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

شدد محمد أبو جبل ومحمد الشناوي، حارسا منتخب مصر، على أهمية وحدة الصف التي تميز الفريق المصري في مشاركته المستمرة بنهائيات كأس الأمم الإفريقية "الكاميرون 2021".


وفاز منتخب مصر في ركلات الترجيح (5-4) على كوت ديفوار اليوم الأربعاء 26 يناير/ كانون الثاني، في المباراة التي جمعت المنتخبين على أرضية ملعب "جابوما" بمدينة دوالا الكاميرونية، ضمن منافسات دور الـ 16 لكأس الأمم الإفريقية 2021.

وشارك الشناوي أساسيا في مباراة كوت ديفوار ومصر ، قبل أن يغادر أرضية الملعب للإصابة، حيث استبدله المدرب البرتغالي كارلوس كيروش بمحمد أبو جبل الذي تصدى لركلة ترجيحية، مُسهما بصورة لافتة في فوز مصر وتأهلها إلى الدور القادم.

ماذا قال محمد أبو جبل بعد تجاوز مصر عقبة كوت ديفوار في ثمن نهائي كأس الأمم الإفريقية؟

وقال أبو جبل في تصريحات مُتلفزة، خصّ بها شبكة "بي إن سبورتس" القطرية، تعليقا على مباراة كوت ديفوار ومصر: "إن شاء الله يعود الشناوي لنا قريبا، وتكون إصابته بسيطة. أبارك للجمهور المصري هذا التأهل ولكل أعضاء الجهاز الفني واتحاد الكرة وزملائي اللاعبين، لقد كان تركيزنا منذ الصافرة الأولى وحتى اللحظة الأخيرة".


ورد أبو جبل على سؤال متعلق بدخوله بديلا للشناوي في المباراة: "أنا مُعتاد على ذلك، لقد حدث الأمر نفسه في مباراة ليبيا (بتصفيات كأس العالم 2022)...، الحمد لله وُفقت اليوم، وتعاملت بصورة جيدة مع الهجمات التي وصلت لي، وهذا أفاد الفريق. استطعنا الوصول إلى ركلات الترجيح التي تمكنت من التعامل معها".


وتابع أبو جبل: "نحن نتدرب بصورة جيدة، وندفع أنفسنا لأن نصبح أفضل. الشناوي كان الأساسي اليوم، وأي حارس يشارك بدلا منه سواء أنا أو (محمد) صبحي أو (محمود جاد) سيؤدي بنفس الكفاءة والمستوى. كلنا نحظى بنفس التعليمات، ونحاول أن نتعلم أمورا كثيرة من بعض، وهذا يدفعنا لمستوى وتركيز أكبر".
 

محمد الشناوي: نلعب باسم مصر وهذا سر سجودي قبل ركلة الترجيح الأخيرة

من جانبه، قال الشناوي في حديثه إلى شبكة "بي إن سبورتس": "أشكر أبو جبل والكابتن عصام الحضري (مدرب حراس منتخب مصر) وصبحي وجاد. أريد أن أوجه رسالة من هنا، نحن نلعب باسم المنتخب المصري، وأي لاعب سيشارك سيؤدي وسيقدم كل ما عليه".


وبسؤاله عن سر سجوده قبل الركلة الترجيحية الأخيرة التي سجلها محمد صلاح هدفا أهدى به مصر تأهلا مثيرا إلى ربع النهائي: "نعم، لقد كانت ضربة الترجيح الأخيرة. كنت أحمد الله، وأدعو أن نسجل الركلة الأخيرة ونفوز".


يُذكر أن منتخب مصر، وبتجاوزه عقبة كوت ديفوار، سيضرب موعدا مع شقيقه المغربي في مباراة ستُقام على أرضية ملعب "أحمدو أهيدجو" بالعاصمة الكاميرونية ياوندي، بإطار الدور ربع النهائي للمسابقة.

ملخص مباراة مصر وكوت ديفوار في ثمن نهائي كأس الأمم الإفريقية 2021

 

شارك: