الشمس والأجبان وأسرى الحرب.. 5 مباريات توقفت إثر أحداث مثيرة

2021-09-10 01:09
مواجهة البرازيل والأرجنتين التي توقفت في تصفيات كأس العالم قطر 2022 (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

لم تكن مباراة البرازيل والأرجنتين في تصفيات أمريكا الجنوبية لكأس العالم 2022، التي تم إيقافها ثم أُجلّت إلى أجل غير مسمى الأحد الماضي 5 سبتمبر/أيلول، لم تكن الأولى من نوعها ضمن المباريات التي أُرجئت وسط ظروف غير اعتيادية، فهناك مباريات توقفت بسبب كسوف الشمس، وأخرى بسبب معرض للأجبان.


ماذا حدث في مباراة البرازيل والأرجنتين؟


في الدقيقة السادسة من المباراة التي أقيمت في ستاد كورينثيانز، اقتحم مفتشون من وزراة الصحة البرازيلية أرضية الملعب وطلبوا اصطحاب 4 لاعبين من المنتخب الأرجنتيني وإيداعهم في الحجر الصحي، لمخالفتهم بروتوكولات فيروس كورونا (كوفيد-19) بدخولهم البلاد بطرق غير قانونية، بصفتهم قادمين من إنجلترا.


استند تقرير مفتشي الصحة البرازيلي إلى مشروعية عزل الوافدين من إنجلترا لمدة 15 يومًا في الحجر الصحي، قبل أن يتمكنوا من دخول الأراضي البرازيلية، باعتبار أن إنجلترا ضمن المناطق الحمراء بالنسبة للبرازيل والعكس صحيح، لكنّ لاعبي الأرجنتين بالفعل هبطوا في مطار مدينة كورينثيانز بعد 5 أيام فقط من مغادرتهم إنجلترا.
 


تم تأجيل المباراة إلى وقت غير معلوم، ويتم في الوقت الحالي التنسيق بين الاتحادات الأربعة، البرازيلي والأرجنتيني والدولي "فيفا" والأمريكي الجنوبي "كونميبول" من أجل التوصل لميعاد جديد لإقامة المباراة بين البرازيل والأرجنتين.

كان من العجيب تصديق أن مباراة في تصفيات كأس العالم سيتم تأجيلها بسبب اقتحامها من قبل مفتشي وزراة الصحة، لكن في الحقيقة هناك أسباب أغرب بكثير أسهمت في إيقاف وتأجيل بعض المباريات عبر التاريخ.. لنستعرضها في هذا التقرير.

كسوف الشمس في توركواي 1999


يحدث كسوف الشمس ربما مرة واحدة في عمر الإنسان، ولسوء طالع ناديي بورتسموث وتوركواي يونايتد، أن الكسوف قد حدث أثناء مباراتهما التي أقيمت في مدينة توركواي في الـ11 من أغسطس/آب عام 1999 في مسابقة كأس الرابطة الإنجليزية، لتقرر الشرطة المحلية تأجيل المباراة إلى موعد لاحق، وتنتهي بعد كل هذه الأحداث والجدال بين المسؤولين، بنتيجة 0-0 في أحد أسوأ مباريات كرة القدم على الإطلاق.


لحظة كسوف الشمس في مدينة توركواي الإنجليزية عام 1999


قنبلة في ملعب أولد ترافورد 


في عام 2016 وقبل انطلاق مباراة مانشستر يونايتد ضد ضيفه بورنموث في أولد ترافورد بساعة تقريبًا، شرعت قوات الشرطة في إجلاء جميع الموجودين في الملعب بزعم تلقي اتصال يفيد بوجود جسم غريب يشتبه في أنه قنبلة في إحدى دورات المياة بالجزء الشرقي من الملعب، على الفور أصدرت رابطة البريميرليغ قرارًا رسميًا بتأجيل المباراة، لتصبح أول مناسبة في الدرجة الممتازة تؤجل لأسباب أمنية منذ 24 عامًا. تبيّن لاحقًا أن الجسم الغريب يشبه القنبلة لكنه ليس كذلك.
 

الجسم المعدني الذي عثر عليه في ملعب أولد ترافورد


عندما يكون الجُبن أهم من كرة القدم


ربما هي أكثر المباريات المؤجلة جنونًا، عندما أرجأت السلطات في مدينة فروم الإنجليزية مباراة بين فريقي فروم تاون وتشبينهام تاون في إطار مباريات دوري الدرجة الرابعة، الحدث الأهم في هذا اليوم 8 سبتمبر 2015 كان معرض الأجبان السنوي الذي يُقام بانتظام في مدينة فروم، لذا قرر المسؤولون تأجيل المباراة لمنح المعرض أكبر قدر من الزبائن.
 

الحساب الرسمي لمعرض أجبان مدينة فورم السنوي

 

ملعب من دون إطار للمرمى


رغم الغنى الشديد لكرة القدم في إنجلترا، فإن مباراة بين فريقي تيغنماوث وكريديتون يونايتد قد تم تأجيلها عام 2018 في دوري الدرجة الثانية الإنجليزي، لعدم توافر إطار المرمى (العارضة والقائمين) في ملعب نادي كريديتون. اضطر المسؤولون لتأجيل المباراة 3 أسابيع إضافية لحين وصول الإطارات الجديدة وتركيبها.


مخاوف نازية من هروب جماعي


خلال الحرب العالمية الثانية وبالتحديد عام 1943، سيطرت القوات الألمانية النازية على جزيرة "غيرنسي" الإنجليزية الواقعة على الحدود مع فرنسا، وأسرت كل جنود الحلفاء، وللقضاء على الملل أثناء الحرب، نظّم الألمان مباراة كرة قدم تجمع بين فريق من الأسرى وفريق من السكّان المحليين للجزيرة، لكن قبل انطلاق المباراة بلحظات أمر قائد الكتيبة الألمانية بإلغائها لتخوّفه من استخدام الأسرى المباراة كذريعة للهروب الجماعي.

شارك: