الشلماني يكشف لـwinwin ملاعب الدور الحاسم من الدوري الليبي

2022-05-12 12:37
الاتحاد الليبي يخطط لتنظيم الدور السداسي على ملاعب محايدة (winwin)
Source
+ الخط -

أكد رئيس الاتحاد الليبي لكرة القدم عبد الحكيم الشلماني، أن منافسات الدوري السداسي لمرحلة التتويج بلقب بطولة الدوري الليبي للموسم الرياضي 2021- 2022 سوف تقام على ملاعب خارج ليبيا.


وتقام مباريات الدوري الليبي الممتاز، الذي انطلق في نوفمبر الماضي، بمشاركة 20 فريقًا بنظام المجموعتين أولى وثانية، حيث تضم كل مجموعة 10 فرق، ويتأهل لدوري التتويج أصحاب المراكز الثلاثة الأولى في كل مجموعة للتنافس على اللقب.

وأضاف الشلماني في تصريحات خاصة لموقع winwin:" لا صحة لما يتردد ويُتدَاول على مواقع التواصل الاجتماعي بشأن تحديد ملعب بنينا بمدينة بنغازي لاستضافة مباريات سداسي التتويج حيث يُعَدّ ذلك مخالفًا للائحة التي تشير إلى أن سداسي التتويج سيكون على أرض محايدة ".

وعن الدولة الأقرب لاستضافة سداسي التتويج بالدوري الليبي قال الشلماني :"حتى اللحظة هناك أكثر من خيار أمامنا فهناك مصر والمغرب وتركيا، وسوف يتم حسم ملف الدور السداسي لمرحلة التتويج باللقب في الـ 18 من مايو الجاري خلال اجتماع مجلس اتحاد الكرة بمدينة طرابلس، وفي حال رفض الأندية اللعب خارج البلاد؛ فستكون هناك خطة بديلة بإقامتها بملاعب محايدة داخل ليبيا".


الجدير بالذكر أن فرق الأهلي بنغازي والنصر والأخضر ضمنت تأهلها للسداسي عن المجموعة الأولى فيما ضمن الاتحاد التأهل عن المجموعة الثانية وتتنافس فرق الأهلي طرابلس والأولمبي والاتحاد المصراتي على المقعدين الشاغرين.

شارك: