الشقيقان الرقيق في محور دفاع منتخب تونس

2021-06-08 09:01
كريم الرقيق قريب من تمثيل منتخب تونس (Getty)
Source
+ الخط -

أعلن المدافع المحوري المنضم حديثا لتشكيل منتخب تونس عمر الرقيق أثناء الندوة الصحافية الخاصة بتقديمه هو وحنبعل المجبري للجماهير التونسية عن إمكانية التحاق شقيقه الأكبر كريم بمنتخب نسور قرطاج خلال الفترة المقبلة. 

وأكد عمر أن شقيقه محترف إشبيلية الإسباني يرغب بشدة في تمثيل المنتخب التونسي على الرغم من مشاركته السابقة مع منتخب هولندا وأن اتحاد الكرة التونسي قد بدأ بالفعل في البحث عن طريقة لاستقطابه والاستفادة من خبرته الطويلة في الملاعب الأوروبية. 

وأصدر الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" مذكرة لجميع الاتحادات الرياضية تتضمن مجموعة من الملاحظات التوضيحية حول قانون تغيير جنسية اللاعب والمصادق عليه من قبل الجمعية العمومية في سبتمبر/ أيلول عام 2020، إذ يمكن لكل لاعب تغيير جنسيته الكروية في صورة عدم تمثيله منتخبه الأول بعد بلوغه الحادية والعشرين، وانقضت ثلاث سنوات على مشاركته الأخيرة معه. 

ولعب الرقيق (27 عاما) مع المنتخب الهولندي الأول في 4 مباريات، الأولى عندما شارك بديلا في الدقيقة الـ58 ضد فرنسا (2 – 0) في الخامس من آذار/ مارس عام 2014 وكان وقتها في عز انطلاقته الكروية مع الفريق الأول لنادي هيرتا برلين. 

ثم شارك في مباراة ودية ثانية انتصرت فيها هولندا أمام إسكتلندا بهدف نظيف في تشرين الثاني/ نوفمبر عام 2017، وهي آخر مباراة له بقميص منتخب الطواحين. 

ومن المتوقع أن يجد الاتحاد التونسي لكرة القدم برئاسة وديع الجريء صعوبة في ضمه على اعتبار أن الرقيق شارك في مباراتين ذواتي طابع رسمي مع منتخب هولندا أمام كل من روسيا و السويد في تشرين الأول/ أكتوبر عام 2017 والتي تندرج ضمن تصفيات كأس العالم روسيا 2018 وهو ما قد  يتعارض مع التعديلات الجديدة التي طرأت على قانون تغيير الجنسية الرياضية.

يذكر أن كريم الرقيق يمتلك مسيرة كروية ثرية ومتنوعة مثل خلالها عدة فرق أوروبية معروفة إذ كانت بدايته في هولندا مع نادي فينورد قبل أن ينتقل إلى مانشستر سيتي الإنجليزي، ثم مارسيليا الفرنسي، وشارك الموسم  المنقضي في 11 مباراة في الدوري الإسباني مع إشبيلية الذي انتقل إليه فترة الانتقالات الشتوية الماضية.

شارك: