الشعباني لـwinwin: هذه حقيقة تدريبي لنيجيريا في أمم إفريقيا

2021-12-21 10:07
معين الشعباني يعترف بدخوله في مفاوضات مع الاتحاد النيجيري لخلافة المدرب الألماني غيرنوت رور (twitter/AlMasrySC)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

كشف التونسي معين الشعباني، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادى المصري البورسعيدي، عن حقيقة اقترابه من تدريب المنتخب النيجيري خلفا للفني للألماني غيرنوت رور، الذى أُقيل الأسبوع الماضي من قِبَل اتحاد الكرة بسبب تراجع أداء النسور النيجيرية في مختلف الاستحقاقات الدولية.

وفي ظل حالة الغموض التي تحيط بمستقبل المدير الفني التونسي مع ناديه المصري البورسعيدي، تواصل موقع "winwin" مع الشعباني لمعرفة حقيقة وضعه في قائمة المرشحين لخلافة رور والإشراف على تدريب منتخب نيجيريا في نهائيات كأس الأمم الإفريقية 2021، والتي ستُقام خلال الفترة بين 9 يناير/ كانون الثاني و6 فبراير/ شباط من العام المقبل 2022.

المدرب التونسي معين الشعباني أقر بوجود مفاوضات مع الاتحاد النيجيري لكرة القدم

أقر معين الشعباني بالفعل بوجود مفاوضات مع الاتحاد النيجيري لكرة القدم، للإشراف على تدريب النسور، وذلك بقوله: "نعم توجد مفاوضات، واسمي موجود ضمن قائمة المرشحين لتدريب منتخب نيجيريا"، وتحدث عن إمكانية موافقته على العرض والرحيل عن المصري البورسعيدي، قائلا: "عندما تكون الأمور أكثر جدية، وقتها يكون لكل حادث حديث".

معين الشعباني صاحب تاريخ كبير مع الترجي ويقدم بداية رائعة مع المصري البورسعيدي

بدأ الشعباني مسيرته التدريبية الفعلية مع نادي حمام الأنف، قبل أن يلتحق في يوليو/ تموز عام 2016 بالجهاز الفني للترجي الرياضي، حيث عمل مساعدا لمدربين تناوبوا على قيادة الفريق، وهم فوزي البنزرتي في 37 مباراة، وعمار السويح في 17 مباراة، وخالد بن يحيى في 23 لقاء، والمدرب الحالي للمنتخب التونسي منذر الكبير في 4 مباريات فقط.

واستفاد المدير الفني التونسي الشاب كثيرا من تجربته مع الأسماء المذكورة ذات السجل التدريبي الثري والمتنوع، لينجح لاحقا في تحقيق عدة ألقاب وإنجازات غير مسبوقة، أبرزها قيادة الترجي لتحقيق لقب دوري أبطال إفريقيا في مناسبتين متتاليتين، وفي ظرف 6 أشهر فقط، وقد أصبح أصغر مدرب يظفر بالكأس القارية على مر التاريخ.

وبفضل تتويجه القاري، فاز الشعباني لاحقا بجائزة أفضل مدرب في القارة الإفريقية سنة 2019، حسب اختيارات الاتحاد الدولي للتأريخ والإحصاء، وإحصائيا، قاد الشعباني فريق الترجي لتحطيم رقم الأهلي المصري القياسي في عدد مرات الفوز المتتالي بدوري أبطال إفريقيا؛ إذ وصل للمباراة رقم 21 على التوالي من دون هزيمة في البطولة القارية.

وحصد الشعباني خلال قيادته الترجي مجدا محليا كبيرا، والذي تمثل في رفعه لقب الدوري التونسي الممتاز في أربع مناسبات وكأس السوبر التونسي في مناسبتين، وقد وقع في سبتمبر/ أيلول الماضي على عقد لمدة موسم واحد مع فريق المصري البورسعيدي.

ونجح الشعباني في تحقيق بداية مميزة في الدوري المصري الممتاز؛ إذ يحتل الفريق البورسعيدي المركز الثالث بعد مرور 7 جولات على بداية المسابقة، برصيد 13 نقطة من 3 انتصارات و4 تعادلات، كما قاد الشعباني ناديه الجديد للصعود إلى دور المجموعات بمسابقة كأس الاتحاد الإفريقي "كونفيدرالية".

المصري يهزم فاركو في الأسبوع السابع لبطولة الدوري المصري الممتاز (ملخص المباراة)
شارك: