الشط يودّع الدوري الليبي.. قصة السقوط من القمة إلى القاع

2022-05-12 13:09
نادي الشط الليبي العريق يغادر الدوري الممتاز (winwin)
Source
+ الخط -

هبط نادي الشط بطل الدوري الليبي الممتاز لكرة القدم السابق إلي الدرجة الثانية لأول مرة في تاريخه، وذلك قبل جولتين من ختام مباريات مرحلة الإياب ضمن المجموعة الثانية عقب خسارته، الأربعاء 11 مايو/أيار، أمام مستضيفه الاتحاد المصراتي بثلاثية، بعد موسم هو الأسوأ في تاريخ الفريق جمع خلاله 4 نقاط فقط.

الفريق الذي تأسس عام 1986 والمُتوج بلقبين محليين في مسابقتي الدوري والكأس وصاحب المفاجأة المدوية في التسعينات، بات أول المغادرين لدوري الأضواء.

وظهر الشط لأول مرة في الدوري الليبي الممتاز موسم 93-94، وحينها بدأت رحلته الذهبية التي ثابر من خلالها للوصول إلى منصة التتويج بعد انقضاء موسم كروي واحد فقط من صعوده لدوري الأضواء، حيث تُوّج بطلًا للدوري الممتاز في موسم 95- 96 عقب فوزه في النهائي على الأهلي بنغازي بهدف نظيف.

وتُوّج الشط بلقب الكأس لأول مرة في تاريخه عام 1998، بفوزه في المباراة النهائية على الهلال بملعب بنغازي بفضل ركلات الترجيح بعد تعادل الفريقين خلال زمن المباراة الأصلي بهدفٍ لِمِثله.

وبهبوط الشط، بات نادي المدينة هو الوحيد الذي لم يَذُق طعم الهبوط إلى الدرجة الثانية منذ انطلاق الدوري الليبي عام 1963، حيث لم يَنْجُ أيُّ فريق من كابوس الهبوط، بما في ذلك الأندية الكبيرة كقطبي العاصمة طرابلس ناديَي الاتحاد والأهلي.

شارك: