الشرطة يتمسك بصدارة الدوري العراقي الممتاز والجوية يستفيق 

تحديثات مباشرة
Off
2023-06-05 01:42
من مواجهة القوة الجوية والطلبة في الجولة 30 من الدوري العراقي (Facebook/Iraq FA)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

اختتمت منافسات الأسبوع الـ32 من الدوري العراقي الممتاز لكرة القدم، الأحد، بإقامة 6 مباريات في بغداد والبصرة وزاخو، على أن تتوقف مباريات الدوري حتى الـ23 من شهر يونيو/ حزيران الجاري بسبب "التوقف الدولي".

وعزز فريق الشرطة، صدارته للدوري العراقي الممتاز لكرة القدم، بتغلبه على نوروز بهدف نظيف في المواجهة التي أقيمت على ملعب الشعب الدولي. وحمل هدف اللقاء الوحيد توقيع المحترف السوري محمود المواس في الدقيقة 13 من عمر اللقاء.

وبهذا الفوز وصل الشرطة إلى النقطة 67 في صدارة الترتيب العام، بينما توقف رصيد نوروز عند النقطة 41 في المركز الثالث عشر.

وفي ثاني مواجهات الأسبوع وأبرزها، تغلب فريق القوة الجوية على نظيره الطلبة 2-1 في المباراة التي احتضنها معلب الشعب الدولي. 

وسجل ثنائية الصقور كُلٌّ من منتظر عبد الأمير في الدقيقة (23) ومهند عبد الرحيم من ركلة جزاء في الدقيقة (35). في المقابل، حمل هدف الأنيق توقيع اللاعب علي فائز من ركلة جزاء في الدقيقة (56).

وبهذا الفوز وصل القوة الجوية إلى النقطة 65 في وصافة الترتيب العام، فيما توقف رصيد الطلبة عند النقطة 53 في المركز الخامس

وخيّم التعادل السلبي من دون أهداف على نتيجة مباراة الكرخ ونفط الوسط التي أقيمت على ملعب الساحر أحمد راضي. ولم يتمكن الفريقان من الوصول إلى الشباك لتنتهي المواجهة كما بدأت من دون أهداف، وبهذا التعادل وصل الكرخ إلى النقطة 43 في المركز التاسع، فيما وصل نفط الوسط إلى النقطة 35 في المركز الخامس عشر.

وفي مباراة أخرى، أقيمت بذات التوقيت، تغلب الصناعة على النفط بثلاثية نظيفة في المباراة التي احتضنها ملعب الصناعة. وتناوب على تسجيل ثلاثية الصناعة كُلٌّ من حيدر حسين هدفين في الدقيقتين (33) و(86) وصفاء جبار بهدفٍ في الدقيقة (38)، لينتصر أبناء المدرب قصي منير على أبناء المدرب باسم قاسم في نتيجة مفاجئة.

وبهذا الفوز وصل الصناعة إلى النقطة 26 في المركز التاسع عشر قبل الأخير، بينما توقف رصيد النفط عند النقطة 30 في المركز الثامن عشر.

وحقق فريق أربيل فوزًا مهمًا بتغلبه على نفط البصرة بثلاثة أهداف لهدف واحد، حيث أقيمت المواجهة على ملعب الفيحاء في البصرة.

وافتتح نفط البصرة التسجيل أولًا عن طريق باتريك إنغومبي في الدقيقة (29)، لينتفض بعدها أربيل ويسجل ثلاثية بجهود علي شاخوان في الدقيقة (60)، وجاسم محمد عكله في الدقيقة (74)، وشيركو كريم في الدقيقة (77).

وبهذا الفوز وصل أربيل إلى النقطة 45 في المركز الثامن، فيما توقف رصيد نفط البصرة عند النقطة 37 في المركز الرابع عشر.

من جهته، عمّق زاخو جراح الديوانية بتغلبه عليه بهدفين لهدف في المباراة التي أقيمت على ملعب زاخو الدولي. وتكفل بتسجيل ثنائية زاخو، اللاعب فرحان شكور في الدقيقتين (14) و (24)، بينما جاء هدف الديوانية الوحيد من إمضاء اللاعب علي كريم في الدقيقة (81).

وبهذا الفوز وصل زاخو إلى النقطة 36 في المركز الخامس عشر، بينما توقف رصيد الديوانية عند النقطة 12 في المركز الأخير، حيث كان قاب قوسين أو أدنى من الهبوط إلى دوري الدرجة الأولى. 

شارك: