الشرطة والجوية يضربان بقوة في افتتاح الجولة 17 لدوري العراق

2023-02-19 01:22
الشرطة يهزم الكهرباء بثلاثة أهداف لواحد ضمن منافسات الأسبوع الـ17 للدوري العراقي الممتاز (Facebook/Iraq FA)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تمكن فريق القوة الجوية من استعادة صدارة الدوري العراقي الممتاز مؤقتاً، بعد الفوز على فريق الصناعة برباعية نظيفة، ضمن منافسات الجولة الـ17، في المباراة التي جمعت الفريقين مساء السبت، على ملعب الشعب الدولي، وسط العاصمة بغداد.

وخاض فريق القوة الجوية مباراة فريق الصناعة من دون جمهوره، تطبيقًا لعقوبة الاتحاد العراقي بحرمان جماهيره لمباراة واحدة، بعد حادثة الشغب في مباراة نفط البصرة السابقة.

وسجل أهداف فريق القوة الجوية كل من النيجيري نيدفيركي عند الدقيقة الـ47، وأعقبه مهند عبد الرحيم بالهدفين الثاني والثالث، عند الدقيقتين (67 و83)، واختتم حسين جبار الرباعية في الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع، ليرفع الفريق رصيده إلى النقطة الـ35، وليقفز إلى صدارة الدوري مؤقتًا، قبل مباراة فريق الطلبة أمام زاخو اليوم الأحد.

وفي مواجهة أخرى، واصل فريق الشرطة عروضه القوية، بعد فترة التوقف، بفوز رائع ومستحق على الكهرباء بنتيجة (3-1)، في المباراة التي جمعتهما على ملعب الزوراء، (الملعب الافتراضي لفريق الكهرباء)، والتي عرفت فرصًا عديدة من الفريقين، وركلة جزاء ضائعة من قبل حامل اللقب الشرطة.

وتقدّم فريق الشرطة أولًا عن طريق السنغالي إدريسا نيفانج عند الدقيقة الـ6، وضاعف زميله آسو رستم النتيجة بالهدف الثاني قبل نهاية الشوط الأول بـ3 دقائق، وأهدر أحمد فرحان ركلة جزاء للشرطة مطلع الشوط الثاني. ومن بعدها قلّص المضيف الكهرباء النتيجة بهدف مهيمن سليم ملاخ، وختم بسام شاكر نتيجة اللقاء بالهدف الثالث للشرطة عند الدقيقة الـ79.

وقفز فريق الشرطة إلى المركز الثاني برصيد 35 نقطة، بينما تراجع فريق الكهرباء للمركز الرابع برصيد 32 نقطة.
 

وفي أقصى شمال العراق. وفي الجولة ذاتها، عاد فريق دهوك إلى سكة الانتصارات بالفوز على ضيفه نفط ميسان 3-1، ليحافظ على مركزه الـ6 برصيد 30 نقطة، بالمقابل واصل نفط ميسان نتائجه غير الجيدة خارج أرضه بهذه الخسارة، التي جمّدت رصيده عند 28 نقطة.

ومنح الإيفواري يانك زاكري الأسبقية لدهوك عند الدقيقة الـ43، وبعدها بدقيقتين نجح نفط ميسان من تعديل النتيجة، بواسطة يونس عبد من ركلة حرة ثابتة، ومع مطلع الشوط الثاني حسم الغاني برينيس أبوكو النتيجة لمصلحة أهل الدار دهوك، بعد إحرازه الهدفين الثاني والثالث.

وخيم التعادل السلبي على ديربي إقليم كوردستان بين فريقي أربيل ونوروز، في المباراة التي أقيمت على ملعب فرانسو حريري، ليبقى فريق أربيل في مناطق الخطر، بالمركز الـ16 برصيد 15 نقطة، فيما تراجع نوروز  إلى المركز الـ10 برصيد 21 نقطة.

شارك: