الشرطة السودانية تلقي القبض على أعضاء من إدارة نادي المريخ

2021-09-20 23:55
جماهير المريخ تقتحم ملعب الفريق احتجاجا على المشاكل الإدارية في النادي (winwin)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

ألقت الشرطة السودانية القبض على نائب رئيس مجلس إدارة نادي المريخ محمد سيد أحمد وعضوي مجلس الإدارة هيثم كابو ومتوكل صالح اليوم الاثنين 20 سبتمبر/أيلول، على خلفية أحداث كان قد شهدها استاد المريخ بمنطقة أم درمان نتيجة أحداث عصفت بالنادي مؤخراً.

وكانت جماهير المريخ اقتحمت ملعب النادي قبل عدة أيام، وأصيب عدد منهم بعد اشتباكهم مع قوات الأمن السودانية، بينما أصدر مجلس إدارة النادي المنتهية ولايته برئاسة آدم سودكال بيانا أعلن فيه أنه تقدم بشكاوى ضد عدد من أعضاء المجلس الحالي برئاسة حازم مصطفى.

اعتقال أعضاء مجلس إدارة المريخ بعد شكوى من الرئيس السابق

وألقت الشرطة القبض على محمد سيد أحمد وهيثم كابو ومتوكل صالح عند وصولهم مطار الخرطوم قادمين من مدينة الأبيض التي احتضنت مباراة المريخ والإكسبريس الأوغندي حيث تأهل المريخ للدور الـ32 من دوري أبطال إفريقيا بعد فوزه بالمباراة التي جرت أمس الأحد 19 سبتمبر/أيلول 1-صفر، ليضرب موعداً مع زناكو الزامبي.

ووفقا لمصادر موثوقة أكدت لـ "winwin" أن قيادة المجلس المنتخب صعدت القضية إلى وزير الداخلية ومدير الشرطة بعد الإشارة إلى ممارسات ومؤثرات على سير تسليم إدارة النادي للمجلس الجديد، وشددت المصادر أن الساعات القليلة القادمة تنتظر تطورات ساخنة في هذا الملف.

الإدارة الجديدة: ملتزمون بالمسار القانوني

من ناحيته قال محمد سيد أحمد نائب رئيس الإدارة الجديدة إنهم ملتزمون بالمسار القانوني وواثقون من صحة موقفهم كمجلس شرعي وأمر تسلمهم إدارة النادي بشكل نهائي أصبح مسألة وقت.

يشار إلى أن  الشرطة  ألقت القبض على عدد من الجماهير ظهر اليوم الاثنين إثر الأحداث التي شهدها النادي بناء على شكاوى تقدمت بها الإدارة السابقة.

جماهير المريخ اقتحمت ملعب النادي احتجاجا على المشاكل الإدارية

سبب الأزمة الإدارية بنادي المريخ السوداني

ويعاني نادي المريخ من أزمة إدارية طاحنة، استمرت فترة طويلة بالرغم من اعتراف اتحاد الكرة السوداني بالمجلس المنتخب الذي يترأسه حازم مصطفى، كون مجلس إدارة النادي السابق برئاسة سودكال يرفض تسليم إدارة النادي متذرعا بأنه عقد اجتماعا للجمعية العمومية وانتخب رئيسا بالتزكية.


ويتوقع مراقبون أن تحسم السلطات السودانية الأزمة الإدارية في النادي بناء على خطاب أصدره اتحاد الكرة في البلاد يعترف فيه بشرعية مجلس الإدارة المنتخب، وتوقعوا الإفراج عن الأعضاء المعتقلين خلال الساعات القادمة بعد انتهاء التحقيقات.

شارك: