الشباب يبدأ مشواره في كأس خادم الحرمين الشريفين بمواجهة ضمك

2021-12-19 12:36
الشباب السعودي يتطلع لحصد لقب كأس خادم الحرمين الشريفين هذا الموسم (Twitter/ Al Shabab)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تنطلق اليوم الأحد 19 ديسمبر/ كانون الأول مباريات دور الستة عشر في بطولة كأس خادم الحرمين الشريفين موسم 2021-2022، حيث يلتقي الشباب مع ضيفه ضمك على ملعب الملك فهد الدولي بالرياض.

وستُقام مباريات النسخة الحالية من بطولة كأس خادم الحرمين الشريفين بمشاركة أندية الدوري السعودي للمحترفين فقط، والبالغ عددهم 16 فريقا، بعكس النسخ السابقة من المسابقة التي كانت تشارك فيها أندية دوري الدرجة الأولى.

واستقر الاتحاد السعودي لكرة القدم على مشاركة 16 فريقا فقط في بطولة كأس خادم الحرمين الشريفين؛ بسبب ازدحام جدول المباريات، في ظل المشاركات القارية، وخوض المنتخب السعودي لتصفيات آسيا المؤهلة إلى كأس العالم 2022.

مباريات مُنتظرة في ثمن نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين

يشهد دور الستة عشر مباريات قوية، أبرزها مباراتا الفتح والاتحاد والهلال أمام الرائد غدًا الاثنين، وكذلك النصر مع الاتفاق والأهلي أمام الفيصلي يوم الثلاثاء المقبل 21 ديسمبر/ كانون الأول.

ويحمل الفيصلي لقب آخر نسخة من هذه البطولة في الموسم الماضي، بعد تغلبه في المباراة النهائية على التعاون بثلاثة أهداف مقابل هدفين.

وسيحصل الفريق الفائز بلقب كأس الملك على جائزة قدرها 10 ملايين ريال سعودي، كما أنه سيشارك العام المقبل في دوري أبطال آسيا، وسيخوض مواجهة كأس السوبر السعودي.

وستُقام مباريات ربع النهائي في كأس خادم الحرمين الشريفين يومي الـ14 والـ15 فبراير/ شباط من العام القادم، ومواجهتا نصف النهائي يومي الـ3 والـ4 أبريل/ نيسان، بينما يُحدد موعد المباراة النهائية في وقت لاحق.

الأهلي أكثر الفرق المتوجة بلقب كأس خادم الحرمين الشريفين

يُعتبر الأهلي أكثر الفرق السعودية على مدار التاريخ حصدًا للقب كأس خادم الحرمين الشريفين بواقع 13 لقبا، ويليه فريقا  الهلال والاتحاد برصيد 9 ألقاب، ثم النصر بـ 6 ألقاب.

جدول مباريات بطولة كأس خادم الحرمين الشريفين

الأحد 19 ديسمبر/كانو الأول:

الشباب × ضمك

الاثنين 20 ديسمبر/كانون الأول

  • الباطن × الحزم
  • الفتح × الاتحاد
  • الهلال× الرائد

الثلاثاء 21 ديسمبر/كانون الأول

  • الفيحاء × أبها
  • النصر × الاتفاق
  • التعاون ×الطائي
  • الأهلي × الفيصلي
شارك: