السيتي ووست هام بالسينما.. قرار جرّ انتقادات!

2021-06-08 09:01
عرض مباراة السيتي ووست هام بالسينما يجلب الانتقادات (Getty)
Source
+ الخط -

كشفت مجلة "ليكيب" الفرنسية أنه تقرر عرض مباراة مانشستر سيتي ووست هام ضمن منافسات الدوري الإنجليزي، على شاشات السينما في لندن، هذا في الوقت الذي لا يزال فيه غير مسموح للجماهير بحضور المباريات من مدرجات الملاعب بسبب انتشار جائحة كورونا.

وأضافت المجلة الفرنسية أن جماهير وست هام الإنجليزي ستكون أمام فرصة لمتابعة مباراة فريقها أمام السيتي من داخل السينما، على اعتبار أن المباراة ستُبثّ من دور السينما في لندن، والتي من الممكن أن تستقبل كل واحدة منها أكثر من 100 مشجع.

وأثار هذا القرار جدلا واسعا في "البريمرليغ" خصوصا في ظل انتشار موجة ثانية من فيروس كورونا في إنجلترا، إذ انتقد توم بندري رئيس مؤسسة "فوتبول فاونديشن" هذه الخطوة، على اعتبار أن السماح للجماهير بمتابعة المباراة من دور السينما الموجودة بجانب الملعب التي ستقام على أرضيته المواجهة، يتنافى تماما مع قيود فيروس كورونا في إنجلترا. وقال: "هذا يكشف عن الفوضى المطلقة التي تسود الموقف، ننوي مناقشة هذا الأمر في البرلمان البريطاني".

وانتقد إد وودوارد (نائب الرئيس التنفيذي لمانشستر يونايتد) هذا القرار، إذ أوضح قائلا: "لو يسمح للناس بالجلوس في الطائرة لساعات أو في السينما أو حتى مشاهدة كرة القدم في السينما، فلماذا لا يحدث هذا في الهواء الطلق في الملاعب؛ حيث تدار الأمور بصورة احترافية؟".

شارك: