السومة يتحدى رونالدو.. 6 مرشحين لجائزة الأفضل في غرب آسيا

2023-03-01 17:05
صورة مركبة للنجم السوري عمر السومة والنجم البرتغالي كريستيانو رونالدو (winwin)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

سجّل النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو نجم النصر السعودي، حضوره للمرة الأولى في الاستفتاء الشهري للاتحاد الآسيوي لكرة القدم، الخاص باختيار أفضل لاعب خلال شهر فبراير/ شباط 2023 بعد تألقه الكبير بين صفوف "العالمي".

وانضم رونالدو (38 عامًا) إلى النصر في يناير/ كانون الثاني الماضي، قادمًا من مانشستر يونايتد الإنجليزي في صفقة انتقال حر، واندمج سريعًا مع فريقه وأسهم بآخر 10 أهداف له في دوري روشن السعودي (سجل 8 وصنع 2).

وتقوم فكرة استفتاء الاتحاد الآسيوي على فتح باب التصويت أمام الجماهير لاختيار اللاعب الأفضل وفق عدة معايير، من بينها دور اللاعب في مساعدة فريقه بالتسجيل وصناعة الأهداف، بجانب قوة المباريات وأهميتها.

ووقع اختيار الاتحاد الآسيوي في هذا السباق بجانب رونالدو على كل من السوري عمر السومة مهاجم العربي القطري، والنيجيري أوديون إيغالو مهاجم الهلال السعودي، وأسو رستم من الشرطة العراقي، والتوغولي لابا كودجو من العين الإماراتي ومهدي عبد الجبار من المنامة البحريني.

ماذا قدم المرشحون لجائزة الأفضل؟

كما جرت العادة، خطف رونالدو الأنظار من الجميع وظهر بمستواه المعهود في دوري روشن السعودي خلال الشهر الماضي، وسجل 8 أهداف منها "هاتريك" و"سوبر هاتريك" وصنع هدفين، ليقود النصر إلى صدارة جدول الترتيب بـ43 نقطة.

من جانبه، أسهم المهاجم المخضرم عمر السومة في ارتقاء العربي إلى وصافة ترتيب الدوري القطري بعدما سجل 4 أهداف؛ منها "هاتريك" خلال 3 انتصارات على مدار شهر فبراير.

كما لعب إيغالو دور البطولة في تأهل الهلال إلى نهائي دوري أبطال آسيا، بعدما تألق خلال الأدوار الإقصائية وسجل 5 أهداف في 3 مباريات، بواقع هدف أمام شباب الأهلي الإماراتي و"سوبر هاتريك" ضد الدحيل القطري، كما أسهم في حصول فريقه على فضية كأس العالم للأندية 2022.

وواصل مهدي عبد الجبار مسلسل تألقه مع فريق المنامة، وقاد زملاءه للفوز على الحد والخالدية بعدما سجل هدفين، ليحتفظ فريقه بصدارة ترتيب الدوري المحلي، كما هز الشباك في نصف نهائي بطولة الكأس رغم الخسارة 1-2.

وحافظ لابا كودجو على مستواه المتميز مع العين في الدوري الإماراتي، وهو يتربع على صدارة ترتيب هدافي المسابقة بـ20 هدفًا، بعدما سجل رباعية خلال الشهر الماضي بواقع هدف أمام الظفرة واتحاد كلباء، وثنائية ضد الجزيرة.

وأسهم أسو رستم في اعتلاء فريق الشرطة لصدارة ترتيب الدوري العراقي بالتساوي مع القوة الجوية، بعد أن هز شباك منافسيه 4 مرات في فبراير 2023، بواقع هدف أمام الكهرباء وثلاثية "هاتريك" ضد نفط ميسان في الفوز 3-0.

شارك: