السودان يختار أغادير لاستضافة مبارياته في تصفيات مونديال قطر

2021-09-26 23:32
المنتخب السوداني لكرة القدم (sfa.sd)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أعلن اتحاد كرة القدم السوداني اختياره مدينة أغادير المغربية لاستضافة مبارياته البيتيّة في تصفيات إفريقيا لكأس العالم قطر 2022، عقب اعتذار مصر عن استضافة مباراة السودان أمام غينيا كوناكري، المحدد لها يوم 6 أكتوبر/تشرين الأول، بعد أن استبعد الاتحاد الدولي لكرة القدم كافة الملاعب السودانية من استضافة المباريات لعدم صلاحيتها.

وتقدم حسن برقو رئيس لجنة المنتخبات باتحاد كرة القدم السوداني بعميق شكره وامتنانه للاتحاد المغربي لكرة القدم، برئاسة فوزي لقجع على موافقتهم الفورية لاستضافة مباريات المنتخب السوداني.

حسن برقو يتأسف لموقف مصر ويشكر المغرب

 

وتحسر برقو على موقف مصر، مؤكدا أنهم اختاروها لأنها الأقرب جغرافيا، مؤكدا أن حق الرفض مكفول للاتحاد المصري، مشيراً إلى أن الأسباب لم تقنعهم، ونبّه إلى أنهم في الاتحاد السوداني اختاروا ملعب المقاولين العرب، وصُدموا؛ لأنه غير مؤهل لاستضافة المباريات.

مصر اعتذرت عن استضافة مباريات السودان
 

وأشار برقو إلى أن البديل كان ملعب القاهرة، وهو الخيار الذي رفضه الاتحاد المصري، على الرغم من أن في مصر 8 ملاعب مؤهلة، ورأى برقو أنهم دفعوا ثمن خطأ فادح في عهد ولاء البوشي وزيرة الشباب والرياضة السابقة، بإيقاف العمل في تأهيل الملاعب، ما جعلهم يتسوّلون بعض البلدان لحل مشكلة الملعب، على حد تعبيره.

ونبه برقو إلى أن الفترة المقبلة ستشهد عملاً كبيراً لإنقاذ ما يمكن إنقاذه عبر تأهيل الملاعب، حتى لا يتكرر الموقف المؤلم، بتنقل الأندية والمنتخبات السودانية بين الدول لأداء استحقاقاتتها الإفريقية والدولية.

شارك: