السنغال تهزم تونس وتصعد إلى نهائي كأس أفريقيا للشباب

2023-03-06 22:09
نجوم السنغال يحتفلون بالتأهل إلى نهائي كأس أفريقيا للشباب (CAF_Online/Twitter)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

ودع المنتخب التونسي منافسات كأس أفريقيا للشباب تحت 20 عاماً، بعد خسارته في نصف النهائي أمام السنغال 3-0، في المواجهة التي جمعت الفريقين، اليوم الإثنين، على أرضية استاد هيئة قناة السويس في مصر مستضيفة البطولة.

افتتح منتخب السنغال التسجيل بصورة مبكرة عبر باب ديوب في الدقيقة (6) من تسديدة قوية، ثم أضاف لمين كمارا الهدف الثاني في الدقيقة (16)، قبل أن يعود كمارا ليحرز هدف السنغال الثالث في الدقيقة (52) ليقود منتخب بلاده نحو الصعود إلى المواجهة النهائية.

وشهدت المواجهة اعتراضات كبيرة من لاعبي المنتخب التونسي على قرارات الحكم الصومالي عبد القادر أرتان، بعد اعتبروا انه تجاهل احتساب ركلة جزاء لهم حينما كانت النتيجة تشير إلى تقدم منتخب السنغال بنتيجة 1-0.

وتلتقي السنغال في المواجهة النهائية، مع منتخب غامبيا الفائز على منتخب نيجيريا بهدف نظيف سجله أداما بوجانغ في الدقيقة السابعة من عمر المواجهة التي استضافها استاد القاهرة الدولي.

من ناحيته، يخوض منتخب تونس مواجهة تحديد المركزين الثالث والرابع ضد منتخب نيجيريا، يوم الجمعة القادم 10 مارس/آذار، في تمام الساعة الثالثة بتوقيت تونس الخامسة بتوقيت مكة المكرمة.

جدير بالذكر أن منتخب تونس تأهل إلى الدور الثاني من بطولة كأس أفريقيا للشباب بعد احتلال وصافة المجموعة الثالثة برصيد 4 نقاط، جمعها من فوز وتعادل وخسارة، قبل أن ينجح في تجاوز الكونغو في ربع النهائي بركلات الترجيح 5-4، بعد التعادل في الوقتين الأصلي والإضافي 3-3.

شارك: