السلط.. حصان أسود في الكرة الأردنية.. يسعى لظهور مشرف آسيويا

2021-06-08 09:01
Source
+ الخط -

في كل تدريب لنادي السلط الملقب بـ "الرهيب" يحضر العشرات من عشاق النادي على المدرجات ومعهم مكبرات الصوت ويهتفون لناديهم بحرارة وكأن الفريق يؤدي مباراة رسمية؛ فتلك الجماهير شاهدة عيان على الإنجازات اللامعة المتلازمة للنادي في لعبة كرة اليد وشاهدة على صعوده الصاروخي بلعبة كرة القدم وتؤمن بقدرة فريقها الكروي على التطور وحصد الألقاب المحلية والمشاركة بالبطولات العربية والعالمية مستقبلا.

وبعد موسمين فقط من صعوده إلى دوري المحترفين الأردني حقق الرهيب نتائج تاريخية أمام قطبي الكرة الأردنية الوحدات والفيصلي وخرج أمامهما فائزا، وكانت له بصمات واضحة في تحديد بطل الدوري من خلال إيقاف المنافسين ومنع تقدمهم، فبعد موسم أول 2018-2019 حقق فيه الفريق المركز الخامس على سلم الترتيب، وواصل السلط عروضه القوية إذ ينافس بقوة على المركز الرابع هذا الموسم قبل جولتين من نهايته وضمن الظهور ببطولة كأس الاتحاد الآسيوي.

عوائق مالية

تعرف إدارة الرهيب أن المشاركة الآسيوية بحاجة إلى ميزانية خاصة قد ترهق خزينة النادي وتفكر بالاعتذار عن المشاركة خصوصا مع غياب الجماهير وقلة الدعم المادي فضلا على ذلك انتهاء عقود العديد من نجوم الفريق مع انتهاء الموسم الكروي.

يقول مهند الجزازي الناطق الإعلامي باسم نادي السلط خلال حديثه مع "winwin" إن "إدارة السلط تسعى لمقاومة الظروف المادية التي تعاني منها كافة الأندية الأردنية من خلال البحث عن داعمين للنادي من أبناء مدينة السلط ومن خلال توقيع عقود رعاية مع شركات القطاع الخاص لرفد خزينة النادي بالتكاليف المطلوبة للمشاركة الآسيوية الأولى".

ويؤكد الجزازي أن "الهدف من المشاركة الآسيوية المنافسة على مراكز متقدمة بالبطولة على الرغم من أنها المشاركة الأولى، مشددا على أن اللاعبين مستعدون لتقديم أداء يليق بسمعة النادي والمدينة الأردنية العريقة"، ويبين "أن نادي السلط كان خير من مثل الأردن بالعديد من البطولات العربية والقارية على مستوى كرة اليد وهو قادر على تشريف الكرة الأردنية.

تجديد عقود اللاعبين

المدرب العام ماهر أبو هنطش قال: "العديد من نجوم الفريق ستنتهي عقودهم مع نهاية الموسم ولن يكون هناك وقت كاف من أجل الاستعداد للمشاركة الآسيوية إلا في حال تعجلت الإدارة بالتجديد مع اللاعبين الراغبين بالبقاء ورفد الفريق بدماء جديدة لسد النقص في بعض المراكز" وأكد الجهاز الفني ثقته بقدرة إدارة النادي على إنجاز التعاقدات. وتلبية متطلبات المشاركة الآسيوية بأسرع وقت ممكن.

ويؤكد أبو هنطش لـwinwin أن "سلسلة الانتصارات المتتالية في بطولة الدوري كان لها الأثر النفسي الكبير في أداء اللاعبين وهذا الأمر سينعكس على أدائهم بالبطولة الآسيوية في حال قررت إدارة النادي المشاركة".

ثقة بالبلدوزر

من جانبه، أكد مدير الكرة بالنادي أشرف حياصات لـ "winwin" أن إدارة النادي ستجدد الثقة بالمدير الفني جمال أبو عابد وهو ضمن خيارات النادي المستقبلية خصوصا بعد الأداء الرائع والنتائج المبهرة في دوري المحترفين بالفترة الأخيرة.

وقال حياصات: "بهمة الجميع من أبناء السلط سنشارك في البطولة الآسيوية وسنسعى لإيجاد توليفة قادرة على المنافسة بالبطولة وتحقيق نتائج مشرفة".

وقفة الجماهير مطلوبة

كابتن الفريق محمد كلوب أكد أن "وقوف جماهير السلط مع الفريق كان حافزا للاعبين من أجل التقدم في بطولة دوري المحترفين وتحقيق الانتصارات المتتالية، مشددا خلال حديثه مع "winwin" على أن وقوف أبناء مدينة السلط مع الفريق ودعمه سيمنح الفريق القوة اللازمة لمشاركة مشرفة لمدينة السلط.

أما النجم عبد الله ذيب فأوضح في مداخلته مع "winwin" أن الهدف كان منذ بداية الموسم المنافسة على إحدى بطاقات المشاركة الأسيوية وهذا ما تحقق بنسبة كبيرة، مؤكدا أن فريقه يسعى لمشاركة إيجابية في البطولة.

وتأسس نادي السلط عام 1965 في مدينة السلط الأردنية والتي يصفها المؤرخون بمدينة الأوائل، وذلك لأن أول مدرسة ثانوية، وأول غرفة تجارية وأول بلدية وغيرها من الأمور التي تأسست في الأردن كانت في مدينة السلط.

ويعد فريق كرة اليد في النادي من أعرق الأندية وأكثرها حصدا للألقاب بتحقيقه لقب دوري الدرجة الأولى أحد عشرة مرة وكأس الأردن 26 مرة.

شارك: