2021-05-03

السلطات الأمنية توقف منتمين لالتراس الوداد والرجاء

جانب من مدرجات جمهور الرجاء (Getty)

أمينة مودن

الرباط winwin

أعلنت السلطات الأمنية بمدينة الدارالبيضاء، توقيف 10 مشجعين ينتمون للألتراس المساندة لنادي الوداد والرجاء المغربيين، للاشتباه في تورطهم بأحداث شغب وفوضى، وخرق حالة الطوارئ الصحية والتي تم تمديدها خلال شهر رمضان.

 

حمل تطبيق winwin

 

 

 

وقال بلاغ للمصالح الأمنية المغربية إن المشتبه بهم، ضمنهم 3 قاصرين، ينتمون لفصيل مشجع دخلوا في مواجهات عنيفة وتراشق بالحجارة مع أعضاء فصيل منافس، وهو ما تسبب في خسائر مادية في 5 سيارات كانت مركونة بالحي الذي نشبت به المناوشات.

 

وتم الاحتفاظ بالمشتبه فيهم حسب المصالح الأمنية، تحت تدبير الحراسة النظرية، بينما تم إيداع القاصرين تحت المراقبة بفرقة الأحداث، وذلك على خلفية البحث القضائي، بغرض الكشف عن جميع ظروف وملابسات هذه القضية، وكذا توقيف كافة المتورطين في ارتكاب هذه الأفعال الإجرامية.

 

وسبق أن شهدت أحياء أخرى بمدينة الدارالبيضاء المغربية، أحداثا مماثلة بين الفصيلين المشجعين لنادي الوداد والرجاء المغربيين، على هامش احتفالات الأنصار قبل أشهر بتتويج الرجاء بطلاً للدوري المغربي الممتاز.

 

وانتقلت أحداث الشغب والفوضى من الملاعب إلى أحياء الدار البيضاء، حيث ظهرت حالات مماثلة أودت بحياة مشجعين شباب بسبب تبادل العنف.
يشار إلى أن الملاعب في المغرب ما زالت موصدة في وجه الجماهير منذ مارس/آذار 2020، بسبب الوضع الوبائي، وعدم استقرار حصيلة الإصابات بفيروس كورونا.
 

2021-05-12