السعودية.. للنجاح عنوان

2022-11-23 18:44
منتخب السعودية في كأس العالم 2022 (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

حقق منتخب السعودية "المعجزة" بالفوز على منتخب الأرجنتين، بطل قارة أمريكا الجنوبية، بنتيجة (2-1) في كأس العالم 2022، وكان فوزًا غاليًا؛ لأنه وليد تخطيط مميز للبطولة وللمباراة وللمستقبل. فالتخطيط هو السبيل الأمثل للنجاح، لكن للأسف يفتقده الأغلبية. وهيا بنا نفند عناصر النجاح.

ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان يحب الرياضة، ويحب كرة القدم، ويوليهما اهتماماً كبيراً. وعلى الرغم من ذلك فلا أحد يعرف حتى اليوم النادي الذي ينتمي له أو يحبه من فرط الحياد الذي تتسم به الرياضة منذ تولى منصبه.

النظام الرياضي في السعودية بداية من الوزير نظام محترم للغاية؛ إذ إنّه يضم أفضل الشخصيات، كما أنّه خال من الانحرافات أو المصالح أو الأهواء.

مجلس إدارة اتحاد كرة القدم لا يعرف الانحياز، ولا يسمح بالفساد. وهذا يظهر في احترام القرارات واللوائح دون أي مجاملات أو ظلم بين الأندية.

الدوري السعودي أصبح الأقوى في المنطقة العربية إن لم يكن في آسيا قاطبة، وبه أعلى مستوى من الاحتراف والعدالة وتكافؤ الفرص وأقل عدد من الأخطاء التحكيمية. وكان هبوط أهلي جدة العريق الموسم السابق نموذجًا على احترام القانون.

وكان للمدير الفني للمنتخب السعودي دور رئيسي في الإعداد الصحيح للبطولة وفي تغيير وجه المباراة بتعليماته بين شوطي لقاء الأرجنتين. ويستحق الفرنسي هيرفي رينارد أعلى درجات التقدير لقدرته على قراءة الملعب والفريقين واكتشاف نقاط الضعف في المنتخب الأرجنتيني واستغلالها على أكمل وجه بهدفين متشابهين في مطلع الشوط الثاني، وظل لاعبوه على شجاعتهم وتحررهم من الرهبة التي لازمتهم في الشوط الأول.

كل شيء في الكرة السعودية يدعو إلى النجاح وإلى الفخر.

شارك: