السعودية تهزم أستراليا وتنتزع الصدارة في ختام التصفيات

2022-03-30 00:30
من احتفال لاعبي السعودية خلال الفوز على أستراليا في ختام تصفيات آسيا النهائية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2022 (twitter/SaudiNT)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

انتزعت السعودية صدارة المجموعة الثانية في تصفيات آسيا النهائية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم "قطر 2022"؛ بفوزها على ضيفتها أستراليا 1-0، أمسية الثلاثاء 29 مارس/ آذار، في المباراة التي جمعت المنتخبين على أرضية ملعب "مدينة الملك عبد الله الرياضية" بمدينة جدة، ضمن الجولة العاشرة (الأخيرة) من منافسات المجموعة.


وأتت المباراة متوازنة بين المنتخبين على صعيدي الاستحواذ وصناعة الفرص، لكن السعودية استفادت من ركلة جزاء أودعها سالم الدوسري الشباك الأسترالية، ليظفر "الأخضر" بالنقاط الثلاث.


ورفع المنتخب السعودي رصيده إلى 23 نقطة من 10 مباريات (7 انتصارات، تعادلان، خسارة واحدة)، مرتقيا للمركز الأول على سلم المجموعة، بفارق نقطة عن اليابان، صاحبة المركز الثاني، فيما تجمد رصيد أستراليا عند 15 نقطة، محتلة المركز الثالث.

وسبق للمنتخب السعودي أن أمن عبوره المباشر إلى نهائيات كأس العالم 2022، وفي المقابل سبق للمنتخب الأسترالي أن ضمن المركز الثالث في الترتيب النهائي للمجموعة، ليواجه ثالث المجموعة الأولى (منتخب الإمارات) في مواجهة إقصائية، سيتأهل الفائز فيها لخوض الملحق العالمي المؤهل للمونديال.

اليابان تكتفي بالتعادل مع فيتنام في تصفيات آسيا المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2022

وفي وقت سابق الثلاثاء 29 مارس، اكتفت اليابان بالتعادل الإيجابي (1-1) مع ضيفتها فيتنام، ليخسر "أحفاد الساموراي" صدارة المجموعة، بعد فوز السعودية على أستراليا.


وقصت فيتنام شريط أهداف المباراة، عبر هدف أحرزه اللاعب ثانه بنيه مع الدقيقة 11، قبل أن يدرك مايا يوشيدا التعادل لليابان عند الدقيقة 55.

وتقاسم الفريقان نقاط المباراة، لترفع اليابان رصيدها إلى 22 نقطة في المركز الثاني على سلم المجموعة، وترفع فيتنام رصيدها إلى 4 نقاط، محتلة المركز السادس (الأخير).

عمان تهزم الصين وتعزز مركزها الرابع في تصفيات آسيا المؤهلة إلى مونديال قطر

في مباراة أخرى بالمجموعة نفسها، سجلت عُمان هدفا في كل شوط، لتهزم ضيفتها الصين بنتيجة 2-0، على أرضية ملعب "السلطان قابوس الرياضي" بالعاصمة العُمانية مسقط.


وتكفل لاعبا الوسط أرشد العلوي وعبد الله فواز بتسجيل هدفي عُمان في المباراة، عند الدقيقتين 12 و74 على الترتيب.

ورفعت عمان، التي خسرت مُسبقا كامل حظوظها في الترشح إلى مونديال قطر، رصيدها للنقطة الـ14، معززة مركزها الرابع على سلم المجموعة، فيما تجمد رصيد الصين عند 6 نقاط، في المركز الخامس.

الترتيب النهائي للمجموعة الثانية في تصفيات آسيا النهائية المؤهلة إلى قطر 2022

  1. منتخب السعودية: 23 نقطة؛
  2. منتخب اليابان: 22 نقطة؛
  3. منتخب أستراليا: 15 نقطة؛
  4. منتخب عمان: 14 نقطة؛
  5. منتخب الصين: 6 نقاط؛
  6. منتخب فيتنام: 4 نقاط.

الإمارات تهزم كوريا الجنوبية وتحسم تأهلها إلى الملحق الآسيوي

لحساب المجموعة الأولى، خطف منتخب الإمارات بطاقة الملحق الآسيوي، وذلك بعد أن احتل المركز الثالث في المجموعة الأولى بفضل انتصاره الثمين 1-0 على كوريا الجنوبية ضمن منافسات الجولة العاشرة من منافسات المجموعة.

وعرف أصحاب الأرض كيف ينتظرون اللحظة المناسبة من أجل خطف هدف الفوز بفضل حارب عبد الله الذي انطلق بسرعة في عمق الدفاع الكوري، ليواجه الحارس ويسدد أرضية زاحفة هزت الشباك مع الدقيقة 54.

ورفعت الإمارات رصيدها إلى 12 نقطة، فيما بقيت كوريا الجنوبية بالمركز الثاني بـ23 نقطة وأهدرت فرصة الصدارة، إثر فوز إيران 2-0 على لبنان في وقت مبكر من اليوم الثلاثاء 29 مارس.

وبذلك يضرب الإماراتيون موعدا مع منتخب أستراليا ثالث المجموعة الثانية، في مباراة الملحق الآسيوي في الدوحة يوم 7 يونيو/ حزيران، من أجل بطاقة الملحق العالمي لمواجهة خامس تصفيات أمريكا الجنوبية، (بيرو أو كولومبيا أو تشيلي) في الدوحة أيضا يوم 14 يونيو.

 

العراق يتعادل مع سوريا في تصفيات آسيا المؤهلة إلى مونديال قطر 2022

 

وتلاشت آمال منتخب العراق بإحراز المركز الثالث، بعد أن انقاد للتعادل 1-1 أمام نظيره منتخب سوريا، في المباراة التي جرت في دبي (ملعب سوريا)، وتقدم أصحاب الضيافة بشكل مبكر، عبر علاء الدالي الذي سيطر على الكرة داخل المنطقة وسددها صاروخية داخل الشباك مع الدقيقة 3.

وتمكن العراق من إدراك التعادل عبر أيمن حسين الذي ارتقى للكرة العرضية التي عكسها ضرغام إسماعيل (ق 31)، وظل "أسود الرافدين" في المركز الرابع على سلم المجموعة برصيد 9 نقاط، بينما أنهى المنتخب السوري منافسات المجموعة بالمركز الخامس وقبل الأخير بـ6 نقاط، وبفارق الأهداف عن لبنان التي احتلت المركز السادس بذات الرصيد.

إيران تفوز على لبنان في تصفيات آسيا المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2022

وكان المنتخب اللبناني فقد حظوظه في الوصول إلى الملحق الآسيوي، بعد الخسارة 0-2 أمام مضيفه منتخب إيران، وافتتح سردار أزمون التسجيل لصالح المنتخب الإيراني عند الدقيقة 35، قبل أن يضيف علي رضا جهانبخش الهدف الثاني لإيران في الدقيقة 72 من عمر المواجهة.. وبهذه النتيجة رفعت إيران رصيدها إلى 25 نقطة في صدارة المجموعة الأولى، فيما تجمد رصيد منتخب لبنان عند 6 نقاط فقط.

 

الترتيب النهائي للمجموعة الأولى في تصفيات آسيا النهائية المؤهلة إلى قطر 2022

  1. منتخب إيران: 25 نقطة؛
  2. منتخب كوريا الجنوبية: 23 نقطة؛
  3. منتخب الإمارات: 12 نقطة؛
  4. منتخب العراق: 9 نقاط؛
  5. منتخب سوريا: 6 نقاط؛
  6. منتخب لبنان: 6 نقاط.
شارك: