السد يواصل انتصاراته والدحيل يقبض على صدارة الدوري القطري

2023-01-25 19:38
لاعبو الدحيل يحتفلون خلال فوزهم على الشمال في دوري نجوم قطر (twitter/DuhailSC)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

شهدت الجولة 11 من بطولة دوري نجوم قطر للموسم الجاري 2022-23 تغييرات مهمة على سلم الترتيب، وعرفت الكثير من الإثارة والتقلبات؛ إذ تمكن الدحيل من انتزاع موقع الصدارة من العربي الذي خسر للمرة الأولى بعد التوقف، فيما واصل فريقا السد ونادي قطر انتصاراتهما ليتحركا خطوة مهمة في الجدول.

أهداف انهمرت "كالمطر" في كل المباريات؛ إذ اهتزت الشباك بـ22 هدفًا، وشهدت الجولة 4 انتصارات مقابل تعادلين، لتؤكد جميع الأندية أنها تبحث عن اللعب الهجومي والتسجيل وحصد النقاط من أجل تحقيق "الأهداف" المرسومة لبقية هذا الموسم.

على صعيد القمة واصل الدحيل تكرار ما فعله في الجولتين الماضيتين، وحقق فوزاً مهما على الشمال بهدفين من توقيع العملاق الهداف مايكل أولونغا في ظرف خمس دقائق من الشوط الثاني. الفوز كان الثالث توالياً من بعد فترة التوقف، والسابع بالمجمل، ليرفع رصيده إلى 23 نقطة.

سيطر الدحيل على مجمل اللقاء وأنهاه بسيطرة بلغت نسبة 70 بالمئة، وست تسديدات على المرمى، ونجح أولونغا في ترجمة اثنتين ليهز الشباك، ويرفع رصيده إلى 9 أهداف في صدارة الهدافين.

الارتقاء للصدارة للمرة الثالثة، كان هذه المرة بشكل غير مؤقت، بعد أن كان الدحيل قد تذوق حلاوة الصدارة لـ24 ساعة، قبل أن يستعيدها العربي في كل مرة، لكن السد هذه المرة وقف عائقاً أمام العربي لتحقيق ذات الأمر، فقد تمكن السد من خطف هدفين متتاليين وبظرف 8 دقائق عبر ساي كازورلا وحسن الهيدوس، وينهي المباراة المتوازنة التي شهدت سيطرة السد على الكرة بنسبة 55 بالمئة مقابل 45 للعربي، وعرفت 11 تسديدة على كلا المرميين (6 للعربي و5 للسد).

السد الذي حقق فوزه الثاني من بعد التوقف، واصل زحفه على سلم الترتيب وارتقى للمركز السادس بـ13 نقطة مع خوضه 9 مباريات، ليزاحم الأهلي الموجود بالمركز الخامس بـ14 نقطة، بعد أن انقاد للتعادل 2-2 أمام المرخية، حيث تقدم الأهلي بهدفين حتى الدقائق الخمس الأخيرة، التي شهدت عودة المرخية بفضل إدريس فتوحي وأيمن حسين.

الأهلي تراجع من المركز الرابع إلى الخامس، بينما افتتح المرخية رصيده بنقطة من بعد التوقف، حيث كان هذا الظهور الأول له بعد طول غياب، فظل بالمركز التاسع بـ9 نقاط.

أكثر المباريات تسجيلاً للأهداف كان أصحابها كلاً من الوكرة ونادي قطر، فالوكرة عوض هزيمته أمام العربي في الجولة الماضية، وحقق فوزاً كبيراً 5-0 على السيلية، وجاءت أربعة أهداف منها على مدار 23 دقيقة من الشوط الثاني، ليعزز موقعه في المركز الثالث بـ18 نقطة، بينما تشارك جاسينتو مووندو دالا صدارة الهدافين مع أولونغا بـ9 أهداف، إثر تسجيله الهدف الخامس في هذه المباراة.

أما نادي قطر، فقد واصل سلسلة نتائجه الإيجابية، وحقق انتصاره الثالث توالياً من بعد التوقف والخامس بالعموم، وجاء هذه المرة على حساب أم صلال 4-1، في لقاء استغل فيه كل الفرص المتاحة ليحقق رباعيته على مدار الشوطين، وعرف كيف يحافظ على الفارق بعد أن لعب بـ10 لاعبين قرابة نصف الحصة الثانية بطرد إبراهيم ماجد.

قطر رفع رصيده إلى 16 نقطة، وانفرد بالمركز الرابع ليضغط على الوكرة بقوة، فيما كانت هزيمة أم صلال الثانية توالياً ليبقى بالمركز العاشر بـ7 نقاط، لكن من 9 مباريات.

في آخر مباريات هذه الجولة، قدم الغرافة والريان مباراة مثيرة وخرجا بتعادل إيجابي 2-2، حيث سجل الثنائي الجزائري تاهرات وبلفوضيل هدفي الغرافة على مدار الشوطين، وأخذ يوهان بولي على عاتقه القيام بردة الفعل مع نهاية كل شوط، ليمنح الريان نقطته الخامسة، لكنه ظل في المركز الـ11 وقبل الأخير، بينما تراجع الغرافة للمركز السابع بـ13 نقطة.

شارك: