السد يهزم العربي وينفرد بصدارة دوري نجوم قطر

2021-10-01 22:46
فرحة لاعبي السد أمام العربي (QSL)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

انفرد السد بصدارة ترتيب دوري نجوم قطر 2022/2021، بعد فوزه الكبير على نظيره العربي برباعية نظيفة جاءت جميعها في الشوط الثاني من اللقاء الذي أقيم بينهما على استاد خليفة الدولي، ضمن اليوم الأول من مباريات الجولة الخامسة.

ورفع السد رصيده إلى 15 نقطة لينفرد وحيدا في الصدارة، بعد أن حقق انتصاره الخامس تواليا، ومستغلا تأجيل لقاء الدحيل (12 نقطة) منافسه الرئيسي منذ بداية البطولة، أمام الوكرة حيث سيحدد موعده لاحقا.

وكعادته اندفع السد مبكرا من أجل تسجيل الهدف المبكر الذي يمنحه الهدوء والسيطرة، وكاد مهاجمه الجزائري بغداد بونجاح يهز الشباك، عندما استقبل كرة عرضية داخل المنطقة، وسددها باتجاه المرمى وهو على بعد 7 أمتار، ولكن الكرة انحرفت باللحظة الأخيرة وارتدت من القائم، محافظة على شباك العربي التي ظلت ساكنة بقية أطوار الحصة الأولى. 

السد ينفجر بوجه العربي ويدك شباكه 4 مرات

وفي الشوط الثاني انتفض السد وتمكن من الوصول لشباك منافسه العربي في أربع مناسبات، بدأها الجزائري بغداد بونجاح الذي كان متربصا بالكرة التي ارتدت من الحارس أبو ندى إثر التسديدة الصاروخية التي أطلقها عبد الكريم حسن من مسافة تجاوزت الـ30 مترا، عند الدقيقة 59.

فرحة سداوية وخيبة أمل عرباوية، استأنف اللعب بعد ذلك وانطلق السد بهجمة جديدة، فانطلق أكرم عفيف من الجهة اليسرى، ومرر الكرة نحو حسن الهيدوس الذي اختار التسديد البعيد لتمرّ كرته بشكل مفاجئ نحو الحارس الذي لم يتمكن منها لتهز شباكه، عند الدقيقة 61.

واصل السد ضغطه الهجومي ولم يكتف بالهدفين، وإثر تمريرات بعمق ملعب العربي، شرخ أكرم عفيف خط الدفاع وكشف الرقابة الوهمية على بغداد بونجاح الذي استلم الكرة وواجه أبو ندى وسدد من فوقه، هدف السد الثالث 74.

وظلت شهية السد الهجومية مفتوحة، فكرر أكرم عفيف انطلاقاته السريعة من الجبهة اليسرى، ليستلم كرة عالية ويخترق منطقة الجزاء، ليتدخل مدافعان أمامه ويسقط أرضا بعد عملية دفع واضحة، لتكون ركلة الجزاء التي تصدى لها الغاني آندريه أيوو ويسددها بثقة عن يسار أبو ندى، هدف السد الرابع 82.

مواجهة سلبية بين الخور والسيلية

 

وحسم التعادل السلبي مواجهة الخور والسيلية في المباراة التي جمعت الفريقين على استاد خليفة الدولي. ورفع السيلية رصيده إلى 4 نقاط، بينما حصد الخور نقطته الثالثة من تعادله الثالث لقاء هزيمتين.

ضغط السيلية بحثا عن تسجيل هدف مبكر، وحصل على ركلة جزاء، بعد عرقلة دياب هارون مدافع الخور لمحمد صلاح النيل، لم يتردد الحكم عبد الرحمن الجاسم في احتسابها لمصلحة السيلية، لكن الإيراني رامين رضائيان أهدرها وأضاع على فريقه فرصة افتتاح النتيجة.

واستمر السيلية في الضغط لمحاولة هز الشباك وتسجيل الهدف الأول، وسدد النرويجي فالنتين أداما كرة قوية من خارج منطقة الجزاء مرت بجوار القائم. وكاد نايف البريكي مدافع الخور، أن يسجل بالخطأ في مرماه خلال محاولة تشتيت أحد الكرات، لكن بابا جبريل أنقذها في الوقت المناسب، لتمر الدقائق وينتهي الشوط الأول على وقع التعادل السلبي بدون أهداف.

وفي الشوط الثاني اندفع الخور للهجوم، وبادر للضغط على السيلية، وتمكن جاتشا كول من تسجيل هدف بتسديدة قوية اصطدمت بأحمد حسن المهندي وهزت شباك كلود أمين، لكن تقنية الـ VAR ألغت الفرحة بسبب وجود خطأ قبل تسجيل الهدف مباشرة.

شارك: