السد يعزز صدارته.. و"هاتريك" بلايلي يقود قطر لهزيمة الأهلي

2021-06-08 09:01
يوسف بلايلي يسجل الهاتريك ويقود قطر لهزيمة الأهلي برباعية (Twitter)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

سجل الجزائري الدولي يوسف بلايلي ثلاثة أهداف "هاتريك" ليقود فريقه قطر لتحقيق فوز عريض، بأربعة أهداف لواحد، على حساب ضيفه الأهلي، في مباراة أقيمت الأربعاء على أرضية ملعب "حمد بن خليفة"، ضمن منافسات الجولة العاشرة لبطولة دوري نجوم قطر.


وانتهت الحصة الأولى بين الفريقين على وقع التعادل الإيجابي، بهدف في كل شبكة، مع تقدم المحترف النيجيري أنتوني أوكبوتو لصالح قطر في الدقيقة الـ 10، قبل أن يعيد المغربي نبيل الزهر، جناح الأهلي، المباراة لنقطة البداية، بتسجيله من علامة الجزاء قبل انقضاء الوقت الأصلي للشوط بـ 3 دقائق فقط.

وأحرز بلايلي ثلاثة أهداف متتالية بالشوط الثاني، جميعها من نقطة الجزاء، وذلك في الدقائق الـ 48، 68، 89 على الترتيب، ليدون النجم السابق للترجي الرياضي التونسي هدفه التاسع بأول مواسمه في الدوري القطري، مرتقيا لصدارة هدافي البطولة المحلية.

ورفع فريق قطر رصيده للنقطة الـ 18 من 10 مباريات، مع تحقيقه لانتصاره السادس مقابل 4 تعادلات، بالمركز الرابع في سلم الترتيب العام لأندية المسابقة، ومتخلفا بفارق نقطة واحدة عن الأهلي، صاحب المرتبة الثالثة.


وفي مباراة أخرى بالجولة نفسها، سجل المهاجم الجزائري بغداد بونجاح الهدف الوحيد في فوز فريقه السد على مضيفه الريان، وذلك قبل نهاية الوقت الأصلي للمواجهة بـ 7 دقائق فقط.

واحتضن ملعب "جاسم بن حمد" المباراة، وبدا فريق الريان بقيادة مدربه الجديد الفرنسي لوران بلان قادرا على مجابهة السد، متصدر الترتيب العام، حتى سجل بونجاح هدفه، مهديا كتيبة المدرب الإسباني تشافي هيرنانديز انتصارها التاسع هذا الموسم من أصل 10 مباريات.


ورفع السد رصيده للنقطة الـ 28، معززا ريادته لجدول دوري نجوم قطر، فيما تجمد رصيد الريان عند 13 نقطة، مع تلقيه الخسارة الثالثة مقابل 3 انتصارات و4 تعادلات.


واستعاد فريق العربي توازنه، وتمكن من تحقيق الفوز 3-1 على حساب مستضيفه الخريطيات، بعد أيام قليلة من خسارة الفريق لنهائي كأس الأمير، أمام السد.


وأظهر العربي جودته خلال الشوط الأول، والذي أنهاه متقدما بهدف نظيف، حمل توقيع المدافع القطري إبراهيم ناصر كالا، قبل أن يكرر تفوقه بالشوط الثاني، بهدفين لواحد، مع تسجيل المهاجم الإيراني مهرداد محمدي كشمرزي هدفا في الدقيقة الأولى من عمر الحصة الثانية، وإضافة الآيسلندي أرون غونارسون ثالث أهداف الفريق بعد ذلك بـ 9 دقائق عبر تسديدة رائعة بعيدة المدى، وإن توسط ذلك إحراز التونسي رشيد تيبركانين لهدف الخريطيات الوحيد بالدقيقة الـ 55.


ورفع العربي رصيده للنقطة التاسعة، مرتقيا للمركز العاشر، على بعد 3 نقاط من الخريطيات، صاحب المركز الأخير، والذي يلقي بصاحبه لدوري القسم الثاني عند نهاية الموسم.

شارك: