السد والسيلية يقصان شريط انطلاق كأس نجوم قطر 2022-23

2022-09-18 13:03
لقطة من مواجهة السد والسيلية في بطولة دوري نجوم قطر لكرة القدم هذا الموسم 2022-23 (twitter/qsl)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يقص فريقا السد والسيلية شريط نسخة الموسم الجديد (2022-23) من بطولة كأس نجوم قطر "كأس Ooredoo" لكرة القدم، حين يلتقيان في افتتاح مباريات المجموعة الأولى من المسابقة.

ويحتضن استاد "حمد بن خليفة" المواجهة غدًا، يوم الإثنين، ومن المُقرر أن تنطلق المباراة في تمام الساعة 5:55 مساءً بتوقيت مكة المُكرمة والدوحة، والساعة 4:55 دقائق بتوقيت القاهرة.

وأوقعت القرعة فريقي السد والسيلية في المجموعة الأولى، التي تضم أيضاً فرق الوكرة وأم صلال والأهلي ونادي قطر، بينما جاءت أندية الدحيل والعربي والغرافة والريان والشمال والمرخية في المجموعة الثانية.

وعلى الرغم من خوض الفريقين (السد، السيلية) لمباراة الغد دون لاعبيهم الدوليين الحاضرين مع المنتخبات الوطنية القطرية، فإنه من المُتوقع أن تكون المواجهة مليئة بالندية والإثارة، وأن تكون قوية بين الطرفين.

ومع طموح الفريقين لتحقيق الفوز وحصد أول ثلاث نقاط، سيكون للعامل التكتيكي، وللمسات المدربَين وخياراتهما الفنية، الفصل في المواجهة، خصوصًا أن كلا المدربَين ((الإسباني خوانما ليلو مع السد، والتونسي سامي الطرابلسي مع السيلية) سيمنحان اللاعبين البدلاء والشباب الفرصة لإظهار قدراتهم الفنية.

التقى السد والسيلية في الجولة الخامسة من دوري نجوم قطر هذا الموسم (2022-23)، في مباراة حقق فيها السد الفوز بنتيجة 2-1، بعد مواجهة مثيرة وقوية، تبادل خلالها الفريقان الهجمات الخطيرة، وإضاعة الفرص حتى اللحظات الأخيرة من المواجهة.

يذكر أن السيلية يُعد بطل آخر نسختين من البطولة (موسم 2020-21 وموسم 2021-22)، بينما تُوج السد بلقب نسخة 2019–20.

تشكيلة السد المتوقعة أمام السيلية في كأس نجوم قطر

  • حراسة المرمى: إيفانيلدو رودريغيز؛
  • خط الدفاع: طلال بهزاد، وو يونغ جونغ، بهاء ممدوح الليثي؛
  • خط الوسط: عبد الله اليزيدي، هاشم علي عبد اللطيف، غييرمي دوس سانتوس، أحمد محمد السعيد؛
  • خط الهجوم: أندريه آيو، سانتي كازورلا، بغداد بونجاح.

تشكيلة السيلية المتوقعة أمام السد في كأس نجوم قطر

  • حراسة المرمى: ليكومت أمين؛
  • خط الدفاع: أحمد البخيت، مهرداد محمدي، سيرخيو فيتور، حمد العبيدي؛
  • خط الوسط: رامي أبو شمالة، محمد رجب، سعيد عيسى، بلال سعيداني؛
  • خط الهجوم: عبد القادر آدم، سيرخيو ستراندبيج.

5 مباريات أخرى في افتتاح كأس نجوم قطر

يُذكر أن اليوم الافتتاحي للبطولة (يوم الإثنين) سيشهد أيضًا إقامة مباراتين أخريين لحساب المجموعة الأولى؛ إذ يلتقي الوكرة مع نادي قطر، ويواجه أم صلال فريق الأهلي، قبل أن تُكتمل منافسات الجولة الأولى من دور المجموعات بإقامة 3 مباريات (الدحيل مع المرخية، العربي مع الشمال، الغرافة مع الريان) لحساب المجموعة الثانية يوم الثلاثاء.

شارك: