السخيري يلاحق بن ناصر في ترتيب أفضل 10 لاعبين عرب في أوروبا

تحديثات مباشرة
Off
2023-05-08 15:14
الجزائري إسماعيل بن ناصر (يمين) والتونسي إلياس السخيري (winwin)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

سيطر اللاعبون الجزائريون على قائمة أفضل اللاعبين العرب في الدوريات الأوروبية الكبرى منذ بداية الموسم الكروي الحالي 2022-23، وذلك بحسب موقع "sofascore" العالمي المتخصص في الإحصائيات الرياضية.

وتشهد الدوريات الأوروبية الكبرى حضور العديد من اللاعبين العرب المميزين، لا سيما من الجزائر والمغرب وتونس ومصر، غير أن اللاعبين الجزائريين استأثروا بـ6 من أصل 10 مراكز في القائمة التي أعدها موقع "سوفا سكور".

الموقع الإحصائي أعد قائمة بأفضل 10 لاعبين عرب في الدوريات الأوروبية الكبرى خلال الموسم الحالي، وجاء الجزائري رياض محرز، لاعب مانشستر سيتي الإنجليزي، في الصدارة، يليه مواطنه نبيل بن طالب ديلور لاعب أنجيه الفرنسي، ثم إسماعيل بن ناصر لاعب ميلان الإيطالي، وفي المركز الرابع جاء التونسي إلياس السخيري لاعب كولن الألماني، يليه محمد صلاح نجم ليفربول الإنجليزي، والمغربي حمزة الساخي لاعب أوكسير الفرنسي، ثم في المركز السابع الجزائري هشام بوداوي لاعب نيس الفرنسي، ويليه مواطنه رامي بن سبعيني لاعب بوروسيا مونشنغلادباخ الألماني، ثم الجزائري ميتشل فايزر لاعب فيردر بريمن الألماني، وفي المركز العاشر المغربي يونس عبد الحميد مدافع ستاد ريمس الفرنسي.

وحصل محرز، المُتألق بشكل لافت في المباريات الأخيرة مع مانشستر سيتي على تقييم وصل لـ7.23من 10. وتفوق محرز على مواطنه بن طالب، الذي حصل على تقييم 7.21 من 10، وهو الذي يُعد أفضل لاعبي الدوري الفرنسي على الرغم من هبوط فريقه إلى دوري الدرجة الثانية "الليغ 2".

في المقابل احتل بن ناصر المركز الثالث في القائمة بـتقييم وصل لـ7.20 من 10، متفوقا على التونسي السخيري الذي حصل على تقييم 7.16 من 10، ثم في المركز الخامس صلاح بتقييم وصل لـ7.15، يليه في المرتبة السادسة الساخي الذي حصل على تقييم 7.12 من 10، وفي المركز السابع جاء بوداوي بتقييم 7.08 من 10، وفي المركز الثامن نجد بن سبعيني بتقييم 7.07 من 10، قبل فايزر الذي حصل على 7.05 من 10، ويونس عبد الحميد 7.04 من 10.

شارك: