السخيري يتساوى مع هالاند في ترتيب أفضل الهدافين للعام 2023‎‎

2023-02-17 20:17
السخيري وهالاند (winwin)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

بات تألق لاعب الوسط الدولي التونسي، إلياس السخيري، الهجومي موعدًا كلاسيكيًّا يميّز مباريات كولن، خاصةً منذ بداية عام 2023، حيث تكرّرت مشاهد صناعة الأهداف للنجم التونسي مع رفاقه في نادي كولن الألماني بطريقته الخاصة، مثلما اعتاد الجميع مشاهدته أساسيًّا، وأيضًا ضمن التشكيل المثالي للدوري الألماني؛ إذ اختير في مناسبتين ضمن التشكيل الأفضل للبوندسليغا.

وأكَّد السخيري، في أكثر من مناسبة، أنّه الورقة الرابحة لفريقه كولن الألماني، حيث أثبت فاعليته الكبيرة خلال اللقاء أمام فريق فيردر بريمن، ضمن الأسبوع الـ16 من الدوري الألماني الممتاز.

وسجل "نسر قرطاج" ثنائية في المباراة بفوز فريقه (7-1)، ثم نجح في تسجيل هدف فريقه الوحيد ضد مضيفه بايرن ميونخ من متابعة ذكية بعد ركلة ركنية في الدقيقة الرابعة لمواجهة الفريقين، ضمن منافسات المرحلة السابعة عشرة من الدوري الألماني.

وواصل اللاعب، الذي يبلغ من العمر 27 عاماً، تألقه اللافت في بطولة الدوري الألماني، حين سجل ثنائية أخرى في مرمى فريق آينتراخت فرانكفورت، في المواجهة التي أُقيمت ضمن منافسات الجولة الـ20 من المسابقة المحلية للموسم الكروي 2022-23.

ونجح السخيري في تسجيل 5 أهداف منذ بداية العام الحالي، ليحتل بذلك المركز الخامس في ترتيب أفضل الهدّافين في الدوريات الـ5 الكبرى عام 2023، بالتساوي مع إيرلينغ هالاند المهاجم النرويجي لفريق مانشستر سيتي.

ويتصدر القائمة المهاجم النيجيري المحترف في صفوف فريق نابولي الإيطالي، فيكتور أوسيمين الذي يمتلك في رصيده 8 أهداف حتى الآن، يليه المهاجم الفرنسي صاحب الأصول التونسية وسام بن يدر، برصيد 7 أهداف قائد فريق موناكو الفرنسي، ويحتل المرتبة الثالثة النجم الإنجليزي ماركوس راشفورد الذي تمكن من تسجيل 6 أهداف مع مانشستر يونايتد خلال العام الحالي.

وينتهي العقد الحالي للسخيري مع كولن في صيف 2023، لكن إدارة النادي الألماني فشلت في التوصل إلى أي اتفاق مع اللاعب في هذا الشأن، رغم المفاوضات التي تمت طوال الأشهر الماضية.

شارك: