الزوراء يقلب الطاولة على الشرطة في قمة العراقي الممتاز

2023-03-18 01:46
لقطة من مواجهة الزوراء والشرطة في الدوري العراقي(facebook/ifa)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

انطلقت، اليوم الجمعة، منافسات الأسبوع الـ21 من الدوري العراقي الممتاز لكرة القدم، بإقامة خمس مباريات في بغداد وكربلاء وميسان ودهوك.

وفي قمة مباريات اليوم الأول، نجح فريق الزوراء في قلب النتيجة على الشرطة، من متأخر بهدف إلى فائز بهدفين، في المواجهة التي احتضنها ملعب الشعب الدولي في بغداد.

وكعادة مباريات الديربي، شهد الملعب حضوراً جماهيراً غفيراً من جماهير النوارس والقيثارة، الذين حرصوا على مؤازرة الفريقين في اللقاء المرتقب.

كتيبة القيثارة الخضراء دخلت في الموضوع سريعاً، وسجلت الهدف الأول عن طريق بسام شاكر في الدقيقة العاشرة، ليبقى هدف الشرطة صامداً حتى نهاية الشوط الأول من المباراة.

وفي شوط المدربين، دخل فريق النوارس بطريقة مغايرة بعدما أجرى أيوب أوديشو تغييرات على الرسم التكتيكي، فنجح النوارس في اختراق دفاعات الشرطة من العمق في أكثر من مناسبة، واستطاع سعد عبد الأمير تعديل الكفة في الدقيقة (55).

واستمر النوارس على النهج ذاته وسط استسلام غريب من دفاع القيثارة، إلى أن تمكن المهاجم علاء عباس من تسجيل الهدف الثاني في الدقيقة (62)، مهدياً فريقه نقاط الديربي الغالية.

وبهذا الفوز نجح الزوراء في مصالحة جماهيره الغاضبة التي لم تبخل ولو للحظة في مؤازرة فريقها طوال اللقاء، ليصل النوارس إلى النقطة 40 في المركز الرابع، فيما أوقفت الخسارة رصيد الشرطة عند النقطة 42 في صدارة الترتيب العام مؤقتاً.

 نوروز يفرض التعادل على الكرخ

وفي اللقاء الثاني، فرض فريق نوروز، القادم من شمال العراق، التعادل على مضيفه البغدادي الكرخ بنتيجة 1-1 في المباراة التي أقيمت على ملعب الساحر أحمد راضي.

الفريق الضيف كان هو المبادر بالهجوم، وتمكن من التسجيل عن طريق أوكيكي أفولابي في الدقيقة (22)، لينتهي الشوط الأول على هذه النتيجة.

في الشوط الثاني، استطاع مدرب الكرخ أحمد عبد الجبار قراءة خصمه جيداً، وحاول مراراً وتكراراً تسجيل هدف التعادل، وكان له ما أراد في الدقيقة (81) عن طريق نهاد محمد.

وبهذا التعادل وصل الكرخ إلى النقطة 27 في المركز التاسع، بينما بلغ نوروز النقطة 26 في المركز الثاني عشر.

وفي المباراة الثالثة، احتضن ملعب ميسان مباراة صاحب الأرض نفط ميسان أمام نفط الوسط، والتي انتهت بالتعادل السلبي من دون أهداف.

اللقاء كان مملاً ولم يشهد خلق الكثير من الفرص؛ إذ ساد التحفظ على أغلب دقائق المباراة التي لم تأتِ بجديد، لتنتهي كما بدأت من دون أهداف.

هذا التعادل أوصل نفط ميسان إلى النقطة 32 في المركز السابع، فيما بلغ نفط الوسط النقطة 22 في المركز الخامس عشر.

كربلاء ودهوك يفتكان نقاط مبارتيهما كاملة

رابع اللقاءات، كانت تلك التي جمعت كربلاء بضيفه الطلبة، وأُقيمت على ملعب كربلاء الدولي.

الطلبة دخل اللقاء بطريقة لعب هجومية، ونجح بالفعل في ترجمة أفضليته بهدف عن طريق النيران الصديقة بعدما سجل لاعب كربلاء سامي هاين بالخطأ في مرماه عند الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع من الشوط الأول.

وفي الشوط الثاني، لملم صاحب الأرض أوراقه؛ حيث تمكن العميد الكربلائي من بعثرة أناقة الطلبة بثلاثية سجلها كل من بابا موسى في الدقيقة (56)، وسجاد حسين في الدقيقة (73)، وزيدان عبد الجبار في الدقيقة (89).

وبهذا الفوز بلغ كربلاء النقطة 24 في المركز الثالث عشر، بينما تجمد رصيد الطلبة عند النقطة 38 في المركز الخامس.

وفي المباراة الخامسة، عمَّق فريق دهوك جراح ضيفه القادم من الفرات الأوسط الديوانية، بتغلبه عليه بنتيجة 2-0 في المباراة التي أقيمت على ملعب دهوك.

وسيطر دهوك بالطول والعرض على المواجهة، بخلقه عدداً كبيراً من الفرص، لكنه اكتفى بتسجيل ثنائية حملت إمضاء كراهيري يانيك زاكري في الدقيقة (38)، وبرنس أوبوكو في الدقيقة (51) من عمر المواجهة.

ووصل دهوك إلى النقطة 35 في المركز السادس، بينما توقف رصيد الديوانية عند النقطة السادسة في قاع الترتيب.

وتستمر منافسات الأسبوع الـ21 السبت بإقامة أربع مباريات؛ حيث يواجه الحدود فريق النفط، فيما يلاعب الصناعة فريق زاخو، ويلاقي نفط البصرة فريق النجف، ويواجه القوة الجوية فريق القاسم.

شارك: