الزمالك يهزم الرجاء.. ويقترب من التأهل لنهائي دوري الأبطال

2021-06-08 09:01
لاعبو الزمالك يحتفلون بهدف أشرف بن شرقي في شباك الرجاء (Twitter)
Source
+ الخط -

حقق الزمالك المصري فوزا مهما على حساب مضيفه فريق الرجاء البيضاوي المغربي، في ذهاب الدور نصف النهائي لدوري أبطال إفريقيا.


وانتهت المباراة التي احتضنها مركب "محمد الخامس" في مدينة الدار البيضاء، على وقع انتصار الزمالك بهدفٍ نظيف، حمل توقيع المهاجم المغربي أشرف بن شرقي في الدقيقة الـ 18 عبر ضربة رأسية مميزة، مستفيدا من عرضية أحمد سيد "زيزو" المقننة، التي ذهبت خادعة لحارس أصحاب الأرض أنيس الزنيتي.

ووصل بن شرقي (26 عاما) إلى هدفه الإفريقي التاسع خلال مشواره مع الزمالك، ليصبح الهداف الأجنبي التاريخي للنادي الأبيض في البطولات الإفريقية، حسب إحصائية أبرزتها شبكة "بي إن سبورتس" القطرية.


وقال مدحت عبد الهادي (المدرب المساعد في الجهاز الفني للزمالك) عبر تصريحاتٍ متلفزة، أعقبت المباراة: "كانت مباراة جيدة وقوية، صدام بمثابة النهائي المبكر للبطولة. اليوم، لعبنا بشكلٍ جيد وبطريقة لعب وضعناها خصيصا للقاء".


وأضاف: "نعرف المنافس جيدا، وتمكنا بالفعل من إيقاف مفاتيح اللعب لديهم. عملنا جيدا، سجلنا هدفا، وأضعنا بعض الفرص". وتابع: "مباراة العودة تحمل صعوبة، المواجهة من شوطين، ولا يزال أمامنا شوط كامل (في القاهرة). نأمل أن نكون عند حسن الظن لدى مجلس الإدارة وجماهير الفريق".


وواصل: "نسعى لتحقيق الفوز في مباراة العودة. الزمالك فريق بطل، وأثبتنا ذلك في فبراير/شباط، عندما تُوجِّنا بلقبي كأس السوبر الإفريقية والمحلية، على حساب الترجي (التونسي) والأهلي (المصري) تتابعا. نملك ثقة كبيرة في قدرتنا على الظفر بدوري الأبطال".


من جانبه، تحدث أشرف بن شرقي عقب نهاية المباراة، مؤكدا امتلاك الفريق الأبيض للعزم المطلوب لتجاوز عقبة الرجاء، والترشح لنهائي دوري أبطال إفريقيا للمرة الأولى منذ عام 2016.


وقال: "قدمنا مباراة جيدة، لكن لا يزال أمامنا شوط في مصر. نتيجة الفوز إيجابية لنا، ونحن عازمون على تحقيق نتيجة جيدة...، توقعت وصول كرة الهدف لي، نحمد لله على الفوز، ونهدي هذا الانتصار لجمهور الزمالك، الطاقم الفني والطبي. نحن فريق واحد".

وبات الزمالك قريبا من حجز مقعده في نهائي دوري أبطال إفريقيا؛ خاصة مع استقباله مباراة العودة، يوم السبت المقبل 24 أكتوبر/تشرين الأول الجاري في العاصمة المصرية القاهرة.


وغدا الرجاء مضطرا للفوز بهدفين دون رد في مباراة الإياب، لضمان تأهله إلى نهائي البطولة القارية، المزمع إقامته 6 نوفمبر/تشرين الثاني المقبل في جمهورية مصر العربية.

شارك: