الزمالك يعزز صدارته.. ويطيح بمصر للمقاصة إلى الدرجة الثانية

2022-08-10 02:06
من احتفال لاعبي الزمالك خلال الفوز على مصر للمقاصة يوم الثلاثاء 9 أغسطس/ آب ببطولة الدوري المصري الممتاز (twitter/ZSCOfficial)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

حقق نادي الزمالك، مساء يوم الثلاثاء الموافق 9 أغسطس/ آب، فوزًا عريضًا، وصفه مراقبون بـ"المهم" في مشوار الفريق نحو الفوز بلقب الدوري المصري الممتاز موسم 2021-22، وذلك بتغلبه على ضيفه مصر للمقاصة بنتيجة 5-0، في الجولة الـ 30 من عمر المسابقة، في مباراة احتضنها استاد "القاهرة الدولي".

وأحرز المهاجم التونسي سيف الدين الجزيري الهدف الأول للزمالك في المباراة من رأسية مميزة عند الدقيقة 25، وأضاف أحمد سيد "زيزو" الهدف الثاني للقلعة البيضاء في الدقيقة 45.

وواصل سيف الدين الجزيري تألقه مع نادي الزمالك المصري، بتسجيله الهدف الثاني له والثالث لفريقه، بعد دقيقتين فقط من صافرة انطلاق الشوط الثاني، وتحديدًا في الدقيقة 47.

وأضاف زيزو الهدف الثاني له والرابع لفريق الزمالك في مرمى مصر المقاصة في الدقيقة 58، قبل أن يحرز اللاعب نفسه ثالث أهدافه "هاتريك" والخامس للزمالك، في الدقيقة 68 من ركلة جزاء.

وخاض الزمالك اللقاء دون مدربه البرتغالي جوسفالدو فيريرا، الذي اكتفى بمتابعة اللقاء من مدرجات ملعب القاهرة الدولي؛ نظراً لإيقافه من جانب اتحاد الكرة المصري.

وبهذا الفوز، قطع نادي الزمالك شوطًا كبيرًا نحو الفوز بلقب الدوري المصري لهذا الموسم 2021-22، حسب محللين؛ بتصدره جدول الترتيب بفارق 7 نقاط عن أقرب منافسيه (بيراميدز) صاحب المركز الثاني، قبل 4 جولات على نهاية البطولة.

ورفع "الفارس الأبيض" رصيده إلى 72 نقطة من 30 مباراة، معززا صدارته للبطولة المحلية، فيما تجمد رصيد مصر للمقاصة عند 15 نقطة، قابعًا بالمركز الـ18 (الأخير)، وحسابيا، تأكد هبوط مصر للمقاصة إلى دوري الدرجة الثانية؛ بخسارته أمام الزمالك هذا الثلاثاء (9 أغسطس).

بيراميدز يهزم المحلة والبنك الأهلي يخسر أمام فاركو

وفي الجولة ذاتها من مسابقة الدوري المصري الممتاز (30)، فاز نادي بيراميدز على حساب نظيره غزل المحلة بنتيجة 2-0، بهدفي الجنوب أفريقي فاغري لاكاي في الدقيقة 3 من عمر الشوط الأول، وإسلام عيسى في الدقيقة 72، وذلك في مباراة أُقيمت على أرضية ملعب "غزل المحلة".

وحقق فاركو فوزًا صعبًا ضد البنك الأهلي بنتيجة 1-0، عن طريق اللاعب أحمد مودي من ركلة جزاء في الدقيقة 38 من عمر الشوط الأول، على ملعب "بتروسبورت".

تابع مباريات اليوم لحظة بلحظة

شارك: