الزمالك يشارك من الدور التمهيدي الأول في دوري أبطال أفريقيا

2022-08-08 02:52
أرشيفية- مُجسم كأس دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أعلن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف" أن نادي الزمالك المصري سيشارك من الدور التمهيدي الأول في نسخة الموسم الجديد (2022-23) من مسابقة دوري أبطال أفريقيا.

ويترقب محبو كرة القدم في القارة السمراء بداية نسخة جديدة من دوري أبطال أفريقيا، قد تكون الأخيرة بالنظام الحالي للمسابقة، التي قد يتغير شكلها مع بداية دوري السوبر الأفريقي.

وفاز بالنسخة الماضية من الأميرة السمراء نادي الوداد الرياضي المغربي، وذلك بعد تغلبه في النهائي 2-0 على الأهلي المصري، البطل التاريخي للمسابقة، وهو ما أسفر لاحقًا عن إطاحة العملاق القاهري بمدربه السابق، الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني.

في المقابل، تُوّج فريق نهضة بركان المغربي بلقب الموسم الماضي (2021-22) من بطولة كأس الاتحاد الأفريقي "كونفيدرالية"، بعد الفوز على أورلاندو بيراتس الجنوب أفريقي في النهائي بركلات الترجيح (5-4)، عقب نهاية الوقتين الأصلي والإضافي للمواجهة بالتعادل الإيجابي 1-1.

ويشارك في دوري أبطال أفريقيا بالموسم الجديد (2022-23) 58 فريقًا من 46 دوريًّا من جميع أنحاء القارة السمراء، ويتم تقسيم الفرق المشاركة في البطولة إلى قسمين؛ القسم الأول يبدأ البطولة من دورها التمهيدي الأول، والقسم الثاني يبدأ من الدور التمهيدي الثاني، وعلى الجانب الأخر يشارك في الكونفيدرالية 50 فريقًا.

وقال الكاف في بيان رسمي إن قرعة الأدوار التمهيدية لمسابقتي دوري أبطال أفريقيا وكأس الاتحاد الأفريقي للموسم الجديد 2022-23 ستُقام يوم الثلاثاء (9 أغسطس) بالعاصمة المصرية القاهرة.

وبات مُقررًا أن تُقام مراسم القرعة ابتداءً من الساعة الرابعة عصرًا بتوقيت القاهرة (الخامسة مساءً بتوقيت مكة المُكرمة)، حسب ما أفاد به بيان الكاف.

الأندية العربية المشاركة في دوري أبطال أفريقيا موسم 2022-23

تتألف قائمة الأندية العربية المشاركة في نسخة الموسم الجديد من دوري أبطال أفريقيا من 13 ناديًا؛ هم شباب بلوزداد وشبيبة القبائل من الجزائر، الزمالك والأهلي من مصر، الاتحاد والأهلي طرابلس من ليبيا، نواذبيو من موريتانيا، الوداد الرياضي والرجاء الرياضي من المغرب، الهلال والمريخ من السودان، الترجي والاتحاد المنستيري من تونس.

وبموجب إعلان الاتحاد الأفريقي، ستُعفى 6 أندية من خوض الدور التمهيدي الأول في مسابقة دوري أبطال أفريقيا؛ بواقع 4 أندية عربية (الأهلي، الوداد، الرجاء، الترجي)، وفريق من الكونغو الديمقراطية (مازيمبي)، وآخر من جنوب أفريقيا (ماميلودي صن داونز).

الأندية العربية المشاركة في كأس الاتحاد الأفريقي "كونفيدرالية" موسم 2022-23

تتألف قائمة الأندية العربية المشاركة في نسخة الموسم الجديد من كأس الاتحاد الأفريقي "كونفيدرالية" من 13 ناديًا؛ هم اتحاد العاصمة وشبيبة الساورة من الجزائر، بيراميدز وفيوتشر من مصر، النصر والأخضر من ليبيا، نواكشوط كينغ من موريتانيا، نهضة بركان والجيش الملكي من المغرب، أهلي الخرطوم وهلال الساحل من السودان، الصفاقسي والإفريقي من تونس.

وبموجب إعلان الاتحاد الأفريقي، سيُعفى 13 ناديًا من خوض الدور التمهيدي الأول في مسابقة كأس الاتحاد الأفريقي "كونفيدرالية"، وذلك في قائمة تضمنت 6 أندية عربية؛ هي اتحاد العاصمة وشبيبة الساورة وبيراميدز ونهضة بركان والصفاقسي والإفريقي.

شارك: