الزمالك يتخطى عقبة فاركو.. ويقترب من التتويج بالدوري المصري

2022-08-20 00:41
من احتفال لاعبي الزمالك خلال الفوز على فاركو الجمعة 19 أغسطس/ آب 2022 ببطولة الدوري المصري الممتاز (twitter/ZSCOfficial)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

حقق نادي الزمالك فوزًا صعبًا على حساب نظيره فاركو بنتيجة 0-1، في المباراة التي أقيمت بين الفريقين مساء الجمعة (19 أغسطس/ آب)، على ملعب "الإسكندرية"، لحساب الجولة الـ31 من عمر مسابقة الدوري المصري الممتاز 2022-2023.

وافتتح الزمالك التسجيل مبكرًا في الدقيقة الثامنة، عن طريق مدافعه الواعد حسام عبد المجيد، بعد أن استقبل ركنية زميله أحمد سيد "زيزو" بتسديدة رأسية استقرت داخل شباك فاركو.

وارتفع رصيد الزمالك إلى 75 نقطة في صدارة الدوري المصري الممتاز، بينما تجمد رصيد فاركو عند النقطة 40 في المركز الثامن.

واقترب الزمالك كثيرًا من التتويج بالدوري المصري للمرة الثانية على التوالي؛ حيث بات الفارس الأبيض يحتاج  إلى نقطتين فقط من مبارياته الثلاث المتبقية في البطولة، لحسم اللقب بشكل نهائي.

وفي حالة وصول الزمالك إلى النقطة 77، فسيكون الفريق بذلك قد ضمن المركز الأول بصرف النظر عن نتائج المنافسين على اللقب (بيراميدز والأهلي).

بيراميدز  يكتسح سموحة

واكتسح بيراميدز منافسه سموحة بنتيجة 5-1، في المباراة التي أقيمت بينهما على أرضية ملعب "الدفاع الجوي" ضمن فعاليات نفس الجولة.

وتقدم المحترف المغربي وليد الكارتي لبيراميدز عند حدود الدقيقة الثالثة، بعد أن قابل عرضية زميله محمد حمدي بتسديدة قوية من حدود منطقة الجزاء.

وضاعف عبد الله السعيد النتيجة لصالح بيراميدز في الدقيقة 52؛ بعد أن سدد كرة قوية بباطن قدمه اليمنى، قبل أن يعود بعدها بـ21 دقيقة لتسجيل الهدف الثالث، والذي جاء من تسديدة زاحفة، تهادت داخل شباك حارس مرمى سموحة، الهاني سليمان.

وتحصل بيراميدز على ركلة جزاءٍ، ترجمها المحترف الجنوب أفريقي فخري لاكاي نحو الشباك، معلنًا هدف بيراميدز الرابع عند الدقيقة 82، قبل أن يضيف اللاعب ذاته هدفاً خامسا للفريق السماوي خلال الوقت البديل للضائع من الشوط الثاني.

في المقابل، أحرز مروان حمدي هدف سموحة الوحيد في اللقاء، وذلك عند الدقيقة 12 من عمر المواجهة التي احتضنها ملعب "الدفاع الجوي".

بهذا الانتصار، رفع بيراميدز رصيده إلى 68 نقطة في المركز الثاني، بينما توقف رصيد سموحة عند 42 نقطة في المركز السادس.

المقاولون يُحيي آماله في البقاء

وفي مباراة أخرى، أحيا فريق المقاولون العرب آماله في البقاء بالدوري الممتاز، بعد انتصاره على مصر للمقاصة بنتيجة 0-3، في المباراة التي جمعت كلا الفريقين على استاد "الكلية الحربية".

وقص المحترف النيجيري جون أوكلي شريط أهداف المقاولون العرب بعد مرور نصف ساعة من عمر المواجهة، بعد أن استغل ركلة ركنية نفذها زميله عماد فتحي، ليحوَّلها أوكلي برأسه داخل المرمى.

وعززَّ أمير عابد النتيجة؛ بتسجيله الهدفين الثاني والثالث للمقاولون عند الدقيقتين 40 و66.

وارتقى المقاولون إلى المركز الـ15 برصيد 29 نقطة، بينما بقى مصر للمقاصة، الذي تأكد هبوطه رسميًا، في المركز الـ18 (الأخير) برصيد 15.

تابع مباريات اليوم لحظة بلحظة

شارك: