2021-02-22

الريال يواجه خطر الإدانة بتهمة الاحتيال وإبرام صفقات مشبوهة

الصورة
شعار نادي ريال مدريد الإسباني (Getty)
المصدر
WinWin

يواجه نادي ريال مدريد خطر الإدانة بتهمة الاحتيال على القانون الإسباني وإبرام صفقات تجارية مشبوهة بحسب تقرير من موقع "فوتبول ليكس" المتخصص في تسريبات كرة القدم.

 

وقال الموقع المذكور، اليوم الاثنين بالتعاون مع شبكة التعاون الاستقصائي الأوروبي (EIC)، إن ريال مدريد وقّع اتفاقية تجارية مع مؤسستين من جزر كايمان عام 2016 تقضي بحصول النادي على 500 مليون يورو عبر 10 سنوات.

ويتقاضى النادي الإسباني بموجب الاتفاقية 200 مليون يورو في الفترة من 2017 إلى 2021، مقابل الحقوق الرقمية والرعاية، مع استبعاد حقوق القميص وتسمية ملعب سانتياغو برنابيو ومجمع التدريبات "فالديبيباس".

 

 

لكن تسريبات "فوتبول ليكس" كشفت أن ريال مدريد لم يوقّع الاتفاقية مع شركة "Providence" التي روّج لها النادي وقتها، بل تعاون مع مؤسستين وهميتين تابعتين لها برأس مال ضعيف للغاية (20 ألف يورو)، يتخذان من جزر كايمان البريطانية مقرًا لهما.

 

كما نشرت مؤسسة "InfoLibre" الإسبانية، التي تتعاون مع "فوتبول ليكس وEIC"، تسريبًا لرسالة إلكترونية من المدير العام لريال مدريد، خوسيه أنخيل سانشيز، يتعجب خلالها من إبرام النادي لتلك الصفقة المشبوهة قائلًا: "يبدو أنها مزحة. وأخشى أن يكون الأمر حقيقيًا".

 

إضافة إلى ذلك فقد نشرت المؤسسة الإسبانية رسالة أخرى للمدير المالي في ريال مدريد، خوليو إسكوريديرو، يوصي خلالها باتخاذ الإجراءات اللازمة لتجنب ظهور النادي بصورة سيئة جرّاء تلك الصفقة.

 

ويُعاقب القانون الإسباني على إبرام مثل تلك الصفقات التجارية التي تتحايل للهروب من دفع الضرائب، عبر التعاون مع طرف ثالث يضخ أموالا إلى خزينة النادي بعقد رعاية من دون المساءلة الضريبية.

 

"تيليغرام ون ون winwin أخبار رياضة telegram كرة قدم تنس سلة فورمولا"

 

 

 

دلالات
الكرة الأوروبية
2021-03-05