الريال يصطدم بتشيلسي ومواجهة نارية بين السيتي وبايرن ميونخ

2023-03-17 18:45
قرعة الدور ربع ونصف نهائي دوري أبطال أوروبا (twitter/ championsleague)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أسفرت قرعة ربع نهائي دوري أبطال أوروبا لكرة القدم لموسم 2022-23، والتي أجريت، اليوم الجمعة، بمدينة نيون السويسرية، عن مواجهات مثيرة في مقدمتها قمة ريال مدريد الإسباني حامل اللقب وتشيلسي الإنجليزي، ومواجهة مانشستر سيتي وبايرن ميونخ الألماني.

وتقام مباريات الذهاب لربع النهائي يومي 11 و12 أبريل/ نيسان المقبل، على ملاعب الأندية المذكورة أولًا، في حين تقام جولة الإياب في 18 و19 من الشهر نفسه على ملاعب الفرق المنافسة.

وذكر ممثل الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، قبل انطلاق عملية القرعة، أنه لا توجد أي قيود فيما يخص قرعة ربع النهائي، حيث من الممكن أن يتواجه فريقان من نفس البلد، كما أن القرعة هي من ستحدد هوية الفريق الذي سيخوض مباراة الإياب على ملعبه.

وسيلاقي ريال مدريد ناديًا إنجليزيًا آخر بعد تجاوزه عقبة ليفربول في دور الـ16، هو تشيلسي الذي سيخوض مواجهة ثأرية بعد إقصائه من الدور نفسه الموسم الماضي على يد النادي الملكي.

وأوقعت القرعة مانشستر سيتي، الذي يسعى للفوز بلقب البطولة للمرة الأولى في تاريخه، في مواجهة بايرن ميونخ الفائز باللقب 6 مرات، فيما يلاقي إنتر ميلان الإيطالي نظيره بنفيكا البرتغالي، أما المواجهة الأخيرة من دور الثمانية فستجمع بين ميلان ونابولي الإيطاليين.

وأجريت أيضًا قرعة الدور نصف النهائي للبطولة، حيث يلتقي الفائز من المواجهة الرابعة بين ميلان ونابولي ضد الفائز من مباراة إنتر ميلان وبنفيكا، أما مباراة نصف النهائي الأخرى فستجمع الفائز من مباراة ريال مدريد وتشيلسي ضد الفائز من مواجهة مانشستر سيتي وبايرن ميونخ.

وستقام مباراتا ذهاب نصف النهائي يومي 9 و10 مايو/ أيار، وتقام جولة الإياب يومي 16 و17 من ذات الشهر، علمًا أن "يويفا"، اختار ملعب أتاتورك الأولمبي بمدينة إسطنبول لاحتضان المباراة النهائية، وذلك يوم 10 يونيو/ حزيران 2023.

مباريات ربع النهائي

  1. ريال مدريد × تشيلسي
  2. إنتر ميلان × بنفيكا
  3. مانشستر سيتي × بايرن ميونخ
  4. ميلان × نابولي

قرعة نصف النهائي

– الفائز من 4 × الفائز من 2
– الفائز من 1 × الفائز من 3

شارك: