الريال يجتاز غرناطة.. ويزاحم أتلتيكو مدريد على الصدارة

2021-06-08 09:01
ريال مدريد يواصل نتائجه الإيجابية في بطولة الدوري الإسباني (Getty)
Source
المصدر
EFE
+ الخط -

واصل ريال مدريد عزف نغمة الانتصارات في الليغا للجولة الخامسة على التوالي، بفوزه المستحق والمنطقي على حساب ضيفه غرناطة، بهدفين دون رد، الأربعاء، ضمن الجولة الـ 15 بدوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم.


ويدين الفريق الملكي بالفضل في هذا الانتصار للاعب الوسط البرازيلي كارلوس كاسيميرو والنجم الفرنسي كريم بنزيمة، صاحبَي هدفي اللقاء في الدقيقتين 57 و90+3 على الترتيب.

وواصل بنزيمة مسلسل تألقه هذا الموسم، ليضيف هدفه الثامن، مرتقيا لصدارة الهدافين، مناصفةً مع ياغو أسباس، مهاجم سيلتا فيغو.


وعاد الميرينغي لمجاورة جاره اللدود أتلتيكو مدريد في الصدارة برصيد 32 نقاط، مع تفوق "الروخي بلانكوس" بفارق الأهداف، بينما تلقى الفريق الأندلسي خسارته الثانية خلال آخر 5 جولات والخامسة هذا الموسم، ليتوقف رصيده عند 21 نقطة في المركز السابع.


وخيم التعادل الإيجابي بهدف لمثله على المباراة التي حل فيها سيلتا فيغو ضيفا على خيتافي، بملعب "كوليسيوم ألفونسو بيريز".


وجاء هدفا المباراة في الشوط الأول، حيث كان أصحاب الأرض هم السباقون في افتتاح باب التسجيل بعد 7 دقائق فقط عن طريق المدافع الأوروغواياني المخضرم داميان سورايز.

ولكن لم يتأخر رد الفريق بتسجيله هدف التعادل، بعد عشر دقائق، وذلك بتوقيع المخضرم ياغو أسباس من ركلة جزاء، ليرفع رصيده إلى 8 أهداف يتربع بها على عرش هدافي الليغا، بالتساوي مع بنزيمة.


وتقاسم الفريقان نقطة المباراة، إذ بات رصيد الفريق المدريدي 17 نقطة في المركز الـ 11، فيما يمتلك سيلتا 20 نقطة في المركز الثامن، ويتوقف مسلسل انتصاراته في الليغا خلال الجولات الأربع الأخيرة.

وعلى ملعب (منديزوروزا)، قلب ألافيس تأخره أمام جاره الباسكي إيبار بهدف لانتصار ثمين بهدفين لواحد. تقدم الضيوف في النتيجة أولا بهدف مبكر في الدقيقة 4 عن طريق المخضرم بيدرو ليون.

ولكن انتفض لاعبو ألافيس وردوا بهدفين متتاليين في آخر 5 دقائق بالشوط عن طريق إدغار منديز والبرازيلي ديفيرسون. وعاد ألافيس بهذه النتيجة لدرب الانتصارات بعد 3 جولات (تعادل وخسارتين) ليرفع رصيده إلى 17 نقطة في المركز الـ13.

أما إيبار فتكبد خسارته الثانية تواليا، السادسة هذا الموسم، ليظل رصيده عند 15 نقطة في المركز الـ17، ويبقى قريبا من منطقة الخطر التي لا يفصله عنها سوى نقطة وحيدة.

وبالمثل عاد ريال بيتيس لسكة الفوز بهدف في شباك ضيفه قادش على ملعب (بينيتو فيامارين). ويدين الفريق الأندلسي بالفضل في هذا الانتصار للاعب الوسط الأرجنتيني الشاب جيدو رودريغيز صاحب الهدف الوحيد في الدقيقة 71.

وبعد جولتين لم يحقق خلالهما أي انتصار (تعادل وخسارة)، يعود بيتيس من جديد لتذوق طعم النقاط الثلاث التي يرفع بها رصيده إلى 19 نقطة في المركز التاسع. بينما ظل رصيد قادش عند 18 نقطة في المركز الـ11 بعد أن تلقى خسارته الثالثة على التوالي (السابعة هذا الموسم). 

شارك: