الروماني تيتا فاليريو مدرباً جديداً لمنتخب سوريا

2021-11-18 18:25
الروماني تيتا فاليريو المدير الفني الجديد لمنتخب سوريا (twitter)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

عينت اللجنة المؤقتة المكلفة بتسيير شؤون الاتحاد السوري لكرة القدم، اليوم الأربعاء 18 نوفمبر/تشرين الثاني، الروماني تيتا فاليريو مديرا فنيا لمنتخب سوريا، خلفاً للمدير الفني السابق السوري نزار محروس، لاستكمال مشوار "نسور قاسيون" في التصفيات ⁧‫الآسيوية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم‬⁩ قطر 2022، وقبيل المشاركة المرتقبة في بطولة كأس العرب قطر 2021.

ونشر الاتحاد السوري لكرة القدم بيانا عبر صفحته الرسمية بموقع "فيسبوك" قال فيه: "أعلنت اللجنة المؤقتة للاتحاد السوري لكرة القدم تسمية المدرب الروماني تيتا فاليريو مدربا للمنتخب الوطني الأول خلال الاستحقاقات القادمة". وأضاف البيان: "من المقرر أن يصل المدرب الجديد إلى دمشق، يوم الثلاثاء القادم، على أن يتم تشكيل الجهازين الفني والإداري لاحقا".

وسبق للمدرب الروماني البالغ من العمر (55 عاما)، أن قاد المنتخب السوري لـ 3 أشهر بين ديسمبر/كانون الأول 2010 وفبراير/شباط 2011، وعلى مستوى الأندية درب تيتا الاتحاد السوري، وفريقي الفيصلي والحسين الأردنيين، والشارقة الإماراتي، والنصر الكويتي، والشرطة والطلبة والميناء في العراق، والصفاء والنجمة اللبنانيين.

وقد أعلنت اللجنة المؤقتة للاتحاد السوري أمس الثلاثاء، إقالة نزار محروس من منصبه مدربا للمنتخب؛ بعد الخسارة 0-3 أمام إيران في الجولة السادسة من الدور الحاسم في التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم قطر 2022.


وأبقت الخسارة منتخب سوريا دون فوز في 6 مباريات، حيث يتذيل ترتيب المجموعة الأولى برصيد نقطتين فقط، وتبقى لمنتخب سوريا 4 مباريات في الدور الحاسم، وما زال يملك فرصة الوصول إلى مباراة الملحق حال ارتقى للمركز الثالث في المجموعة.

وفي كأس العرب قطر 2021 يلعب المنتخب السوري بالمجموعة الثانية، التي تضم أيضاً منتخبات تونس والإمارات وموريتانيا، وسيفتتح مشواره في البطولة بلقاء منتخب الإمارات، على أرضية استاد أبوعبود يوم 30 نوفمبر/ تشرين الثاني الجاري.

شارك: