الرجاء يُؤمِّن الصدارة وسيمبا يسحق حوريا

2023-03-18 21:26
جانب من مباراة الرجاء المغربي وفايبرز الأوغندي في مسابقة دوري أبطال أفريقيا (facebook/RajaClubAthleticOfficiel)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

بلغ فريق الرجاء الرياضي المغربي ربع نهائي مسابقة دوري أبطال أفريقيا، رغم تعادله مع فايبرز الأوغندي بهدفٍ لمثله في اللقاء الذي أقيم على ملعب "سانت ماري"، ضمن منافسات الجولة الخامسة من دور المجموعات. 

وتقّدم الضيوف أولًا في المباراة، بعد انقضاء الربع ساعة الأولى، عبر أقدام المهاجم الشاب، سفيان بنجديدة بالدقيقة (18) بعد عرضية بالمقاس لداخل منطقة الجزاء من زكريا لبيب قابلها المهاجم صاحب القميص رقم (9) وسدد الكرة على الطائر في شباك الحارس ألفريد ماكومو موديكيريزا.

وقبل نهاية الشوط الثاني وفي الوقت القاتل، تمكن أصحاب الأرض من إدراك هدف التعادل، عبر المهاجم النيجيري، أبوبكر لاوال، الذي استغل تمريرة عرضية من زميله عيسي موبيرو بالدقيقة (45+3)، ليودع الكرة في الشباك المغربية مستغلًا عدم تمركز مدافع الرجاء بشكل صحيح. 

وفي الشوط الثاني لم تتغير النتيجة، رغم المحاولات العديدة من جانب أصحاب الأرض، إذ سدد مهاجمو فايبرز 26 تسديدة على المرمى ولكنها افتقدت للحدة والقوة لهز الشباك، لتنتهي المباراة بنتيجة التعادل. 

وبذلك أصبح رصيد الرجاء المتأهل سلفًا 13 نقطة ليؤمن صدارة المجموعة، ويخوض الدور المُقبل بوصفه أحد المتصدرين في الدور المجموعات، بينما حصد فايبرز النقطة الثانية في المركز الرابع والأخير.

سيمبا يكتسح حوريا بسباعية

وفي ملعب "بنيامين مكابا" في العاصمة التنزانية دار السلام، حقق نادي سيمبا فوزًا عريضًا على حوريا كوناكري الغيني، بسبعة أهداف دون رد، ضمن منافسات الجولة الخامسة لمباريات المجموعة الثالثة أيضًا. 

وأنهى أصحاب الأرض الشوط الأول مُتقدمين بثلاثية نظيفة جاءت عبر أقدام كيلتوس تشاما في الدقيقة (10)، وجان أوثوس بالدقيقة (32)، وعاد تشاما مرة أخرى لهز شباك الضيوف بالهدف الثاني له في المباراة والثالث لسيمبا من ركلة جزاء في الدقيقة (36). 

وفي الشوط الثاني أحرز ساديو كانوتي الهدف الرابع لسميبا بالدقيقة (54)، وبالدقيقة (65) جاء الهدف الخامس عبر أوثوس صاحب الهدف الثاني، وعرفت الدقيقة (70) الهاتريك للزامبي تشاما، واختتم المالي ساديو كانوتي مهرجان الأهداف بالهدف السابع في الدقيقة (87). 

وأصبح رصيد سيمبا 9 نقاط، بعدما حقق انتصاره الثالث تواليًا في دور المجموعات إثر خسارته أول مباراتين، ليؤمن الوصافة خلف الرجاء، فيما توقف رصيد حوريا عند 4 نقاط في المركز الثالث ليودع المسابقة من دور الـ16 رفقة فايبرز.

شارك: